إعــــلانات

احالة وزير الاعلام السابق الى الجنايات بتهمة اهدار المال العام

بقلم وكالات
احالة وزير الاعلام السابق الى الجنايات بتهمة اهدار المال العام

 احال النائب العام المصري عبد المجيد محمود السبت وزير الاعلام السابق أنس الفقى الى محكمة الجنايات “بتهمة الاضرار العمدي بأموال إتحاد الاذاعة والتليفزيون”.

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة ان التحقيقات كشفت ان “الوزير السابق قرر بدون مقتضى من القانون إعفاء القنوات الفضائية المصرية الخاصة من سداد قيمة إشارة البث المباشر لمباريات كرة القدم للموسم الرياضى 2009/2010 وبداية الموسم الرياضى 2010/2011 بالمخالفة لاحكام القانون مما تسبب فى تفويت أرباح محققة للاتحاد بقيمة هذا الاعفاء البالغ مقدراه 1,888 مليون دولار”.

وأضاف المتحدث أن “أقوال الشهود وممثلي القنوات الفضائية الخاصة ورئيس إتحاد الكرة وتحريات الادارة العامة لمباحث الاموال العامة أكدت ان المتهم قرر هذا الاعفاء لأسباب خاصة به فى محاولة منه لفرض سيطرتة وتوجيهاته وسياساته الاعلامية على تلك القنوات رغم ان إتحاد الاذاعة والتلفزيون قد تجاوزت مديونيتة 14 مليار جنية مما كان يستدعى زيادة موارده لا التفريط فيها”.

وسبق ان احيل انس الفقي الى محكمة الجنايات بتهمة استخدام المال العام في تمويل حملات انتخابية للحزب الوطني الذي كان يترأسه الرئيس السابق حسني مبارك.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/UIagw
إعــــلانات
إعــــلانات