إعــــلانات

اخضاع الطرود الدبلوماسية لجهاز الكشف بالاشعة في مطار القاهرة

اخضاع الطرود الدبلوماسية لجهاز الكشف بالاشعة في مطار القاهرة

باشرت سلطات الامن والجمارك في مطار القاهرة الاثنين اخضاع الطرود البريدية الدبلوماسية للتفتيش بواسطة جهاز الكشف بالاشعة، على خلفية الاحداث الامنية التي تشهدها مصر منذ اسبوعين اثر تظاهرات مناهضة للرئيس حسني مبارك.

ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط ان سلطات الامن والجمارك في مطار القاهرة “بدأت باخضاع البريد الدبلوماسى الوارد والصادر لمختلف الدول العربية والأجنبية سواء القادم عن طريق الشحن أو بصحبة دبلوماسيين للتفتيش بواسطة جهاز الكشف بالأشعة”.

وبررت هذا القرار على انه “اجراء احترازى لمنع دخول اي ممنوعات بهذه الشحنات والحقائب” ونقلت الوكالة ايضا عن مصدر مسؤول انه “في حالة الاشتباه باي طرد دبلوماسي بعد اخضاعه لجهاز الكشف بالاشعة يتم ابلاغ وزارة الخارجية لابداء الراي في فتحه للتعرف على محتوياته” والمعروف حسب الاتفاقات الدولية ان الطرود الخاصة بالبعثات الدبلوماسية لا تخضع عادة للتفتيش من قبل السلطات المحلية لدى دخولها الى البلاد.

وكانت وزارة الخارجية المصرية اتهمت مساء الاحد ومن دون ان تسميهم دبلوماسيين اجانب بمحاولة تمرير اسلحة الى البلاد وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية في بيان “نلاحظ مؤخرا قيام عدد من السفارات الاجنبية بالقاهرة بمحاولة تمرير بعض الاسلحة ومعدات الاتصالات من خلال الحقائب الدبلوماسية اعتمادا على مبدأ الحصانة الممنوح لتلك الحقائب وذلك دون الحصول على التصاريح اللازمة لذلك من السلطات المصرية”.

واضاف ان “السلطات المعنية تحتفظ بالحق في مصادرة اية اسلحة او معدات فنية قد يحتاج عملها في مصر الى تصريح” ولم توجه الوزارة اي اتهام رسمي لاية سفارة كما انها لم توضح نوعية الاسلحة المعنية.

رابط دائم : https://nhar.tv/hsiSu
إعــــلانات
إعــــلانات