إعــــلانات

ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

صعدت أسعار النفط، في تعاملات اليوم الاثنين، في ظل حالة من التفاؤل في الأسواق بشأن الطلب في الصين. مع استئناف الأنشطة الاقتصادية والتخلي عن القيود الصارمة المرتبطة بمكافحة كورونا.

وبحلول الساعة 09:20 بتوقيت موسكو، جرى تداول العقود الآجلة للخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” عند 74.87 دولار للبرميل. بزيادة نسبتها 1.49% عن سعر التسوية السابق.

فيما تم تداول العقود الآجلة للخام العالمي “برنت” عند 79.67 دولار للبرميل، بزيادة نسبتها 1.40%. عن سعر الإغلاق السابق، وفقا لبيانات موقع “بلومبرغ”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وعرفت  أسعار النفط، بتاريخ الثالث من جانفي، من أعلى مستوياتها في شهر، بفعل ارتفاع الدولار. وبعد أن حذرت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي من صعوبات أشد في عام 2023 . مع معاناة الاقتصاديات الكبرى من ضعف النشاط.

في حين، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 98 سنتا، أي ما يعادل 1.1 بالمائة، ووصلت إلى 84.93 دولار للبرميل. بينما انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 77 سنتا. أو واحدا، بالمائة ووصل إلى 79.49 دولار للبرميل، بعد صعود الدولار.

كما كانت كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، قد قالت، الأحد، إن اقتصادات الولايات المتحدة وأوروبا والصين تتباطأ جميعها بوقت واحد. مما يجعل العام 2023 أكثر صعوبة من عام 2022 بالنسبة للاقتصاد العالمي.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 2 بالمائة عند التسوية ،يوم الجمعة الماضي، حيث أنهى خاما برنت. وغرب تكساس الوسيط عام 2022 على ارتفاع بنسبة 10.5 بالمائة و6.7 بالمائة على التوالي.

رابط دائم : https://nhar.tv/l3vLP
إعــــلانات
إعــــلانات