إعــــلانات

استئناف محاكمة السعيد بوتفليقة ولوح لليوم الثالث على التوالي

استئناف محاكمة السعيد بوتفليقة ولوح لليوم الثالث على التوالي

من المرتقب أن تنطق محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء العاصمة، اليوم الثلاثاء بالأحكام في حق المتهمين المتابعين في قضية عرقلة السير الحسن للعدالة،  ويتعلق الأمر  بالمستشار السابق برئاسة الجمهورية المتهم الموقوف “السعيد بوتفليقة”، ووزير العدل السابق  المتهم الموقوف”الطيب لوح”، إلى جانب إطارات سابقين بوزارة العدل، ورجل الأعمال الموقوف لسبب آخر ” عي حداد” في قضية ماعرف بعرقلة السير الحسن للعدالة.

فبعد السماع إلى تصريحات المتهمين ليومين متتاليين، تستأنف هيئة الدفاع المرافعة  في حق موكليها، لرفع التهم عنهم، هذا بعدما غلقت أمس هيئة المحكمة أبواب الاستجواب وفتحت أبواب المرافعة، أين التمست النيابة العامة توقيع عقوبات تراوحت بين الـ10 سنوات والعام حبسا نافذا في حق جميع المتهمين.

إلتماس 10 سنوات سجنا نافذا للطيب لوح و7 سنوات سجنا للسعيد بوتفليفة

إلى ذلك تمسك المتهمون منذ انطلاق المحاكمة بانكار التهم المنسوبة اليه جملة وتفصيلا، نافيين كل الوقائع التي وردت في قرار الإحالة.

وتوبع المتهمون في ذات القضية بجناية التحريض على التزوير في محررات رسمية، والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز، إساءة استغلال الوظيفة والمشاركة في إساءة استغلال الوظيفة، إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة.

والجدير بالذكر أن محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء أصدرت أحكاما في ذات القضية تراوحت بين البراءة و6 سنوات سجنا نافذا، وهي الأحكام التي استأنفتها النيابة العامة والمتهمون أمام مجلس قضاء العاصمة، لتكون المحاكمة القادمة ثاني محاكمة للمتهمين في قضية عرقلة سير العدالة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/7ikaT
إعــــلانات
إعــــلانات