إعــــلانات

«استدعاء 140 ألف بزناسي لتسديد اشتراكاتهم»

بقلم يوسف.ب
«استدعاء 140 ألف بزناسي لتسديد اشتراكاتهم»

شوقي عاشق يوسف المدير العام لـ«كاسنوس»:

 2000 شخص من أصحاب العمل الموازي قاموا بتسوية وضعيتهم والاستفادة من التأمين

قال شوقي عاشق يوسف، المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، إنه تم استدعاء 140 ألف من أصحاب النشاط الموازي لتسديد مستحقاتهم واشتراكاتهم لدى «كاسنونس»، في حين سوى أكثر من ألفين شخص منهم وضعيتهم اتجاه الصندوق، حيث سيستفيدون من تسهيلات تمكنهم من ممارسة نشاطاتهم بطريقة شرعية بالتنسيق مع مصالح السجل التجاري.

أكد شوقي عاشق يوسف، الذي نزل ضيفا، أمس، على حصة «ضيف الصباح» بالإذاعة الوطنية، أن «كاسنوس» بصحة مالية جيدة بعدما تضاعف عدد المشتركين بها مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى العمل حاليا على استقطاب نسبة أكبر من عدد المنتسبين تصل إلى 50 من المئة من عدد المنتسبين، داعيا أصحاب النشاط الموازي إلى الانخراط في الصندوق للحصول على التغطية الاجتماعية وتأمين مستقبلهم.

وأضاف شوقي، أمس، بأنه يتعين على كل أصحاب المهن والحرف الذين يعملون بطريقة غير منظمة، سواء في مجال البناء أو الكهرباء أو في الحرف التقليدية، الحصول على بطاقة عمل ليتمكنوا من الانتساب إلى الصندوق والاستفادة من منحة التقاعد وبطاقة الشفاء والضمان الاجتماعي.

وأشار عاشق إلى «أن الكثير من التجار لا يملكون سجلا تجاريا، لذلك قمنا باتخاذ إجراءات بالتنسيق مع المركز الوطني للسجل التجاري بغرض وضع تسهيلات جديدة لتمكينهم من ممارسة نشاطهم بطريقة شرعية والحصول على بطاقة عمل لضمان انخراطهم في الصندوق».

وأعلن شوقي عاشق بأن أكثر من 2000 شخص من أصحاب العمل الموازي قاموا بتسوية وضعيتهم للاستفادة من التغطية الاجتماعية التي يقدمها «كاسنوس». وبعد أن تطرق إلى التسهيلات الكبيرة التي قدمها الصندوق لفائدة المشتركين في إطار قانون المالية 2015، والتي منها رفع عقوبة التأخير والدفع بالتقسيط، ذكر المتحدث ذاته أن 93 من المئة يقدمون اشتراكاتهم بصفة منتظمة و7 من المئة يجب أن يواصلوا دفع أقساطهم، حيث استدعينا حاليا 140 ألف لتسوية وضعيتهم.

كما أشار إلى أن أعوان المراقبة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء بلغ 500 عون يعملون عن طريق حواسيب متنقلة لإرسال كل الوثائق الخاصة بالأشخاص الذين سيشتركون في الصندوق لتسجيل انتساب فوري مباشرة.

********************************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

رابط دائم : https://nhar.tv/HRklO
إعــــلانات
إعــــلانات