إعــــلانات

الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 1800 قرص مهلوس و4 ملايير سنتيم

الإطاحة بشبكة إجرامية وحجز 1800 قرص مهلوس و4 ملايير سنتيم

تمكنت عناصر فرقة مكافحة تهريب المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية عين تموشنت من تفكيك شبكة اجرامية. مختصة في الإتجار بالمؤثرات العقلية.

وأسفرت العملية عن  توقيف شخصين، حيث يتعلق الأمر بكل من  المدعو (م . ك) 35 سنة. و( ز .غ )41 سنة و حجز 1800  قرص مهلوس من نوع  بريغابالين .

العملية جاءت  استغلال لمعلومات وردت لعناصر الفرقة مفادها وجود شبكة اجرمية منظمة مختصة في الإتجار بالمؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية. تنشط في الجهة الغربية للوطن.

بعد تكثيف البحث و التحري تم تحديد هوية أحد أفراد الشبكة وبموجب اذن بتمديد الإختصاض. صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت.

كما تم توقيف أحد أفراد الشبكة في حالة تلبس وبحوزته كمية معتبرة من المؤثرات العقلية. قدرها 1800 قرص مهلوس من نوع بريقابلين

استمرارا للتحقيق و بموجب اذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت. تم تفتيش  احد مساكن المشبه فيهم  أفراد الشبكة أين كانت النتائج ايجابية.

كما تم حجز مبلغ مالي معتبر بالعملة الوطنية قدره أربعة ملايير و42 مليون سنتيم من عائدات النشاط الإجرامي. أسلحة بيضاء من الحجم الكبير.

وفي اطار تحقيقات الضبطية القضائية تم تحديد شريكه في بيع هاته السموم وتوقيفه هو الأخر.

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين  تموشنت. أين صدر في حق المدعو(م . ك) 35 سنة أمر إيداع. كما إستفاد المدعو ( ز .غ )41 سنة من إستدعاء مباشر.

طالع أيضا:

عين تموشنت: تفكيك شبكة إجرامية تروّج الأقراص المهلوسة وحجز 1948 قرص

تمكنت عناصر فرقة مكافحة تهريب المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية عين تموشنت. من تفكيك شبكة اجرامية مختصة في المتاجرة في المخدرات و المؤثرات العقلية.

وتتكون الشبكة الإجرامية من ثلاثة أشخاص. كما تم حجز 1948 قرص مهلوس من مختلف الانواع و 250 غرام من المخدرات “قنب هندي”.

وحسب بيان لذات المصالح، فإن العملية جاءت في إطار محاربة الجريمة في الوسط الحضري. وإستغلال لمعلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات و المؤثرات العقلية بمدينة عين تموشنت. يستغل مسكنه و كذا قبو العمارة التي يسكن فيها في عملية التخزين. وبعد مراقبة تحركاته تم توقيفه و يتعلق الأمر (ف .أ ) 43 سنة.

كما تم بموجب إذن بالتفتيش صادر عن وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت تفتيش مسكنه و قبو العمارة. أين تم حجز كمية من المؤثرات العقلية قدرت بـ 58 قرص مهلوس من نوع بريقابلين. وصفيحتين من القنب الهندي. و موازاة مع توقيف شريكه الثاني في بيع هاته السموم و يتعلق الأمر بالمدعو (ف.ب) 42 سنة.

وإستمرارا للتحقيق تم تحديد هوية و مكان تواجد شريكهم الثالث. ليتم توقيفه و يتعلق الأمر بالمدعو “م .ك” 45 سنة على متن مركبة تجارية من نوع رونو كونغو التي كان يستغلها في نقل هذه السموم، بعد تفتيشها تم حجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ 1860 قرص مهلوس من نوع بريقابلين. و 30 قرص مهلوس من نوع إكستازي وصفيحة من المخدرات. و مبلغ مالي قدر بـ36 مليون سنتيم من عائدات بيع هذه السموم.

المشتبه فيهم بعد تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين تموشنت صدر في حقهم أمر بالإيداع.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ngzEa
إعــــلانات
إعــــلانات