إعــــلانات

الإطاحة بعصابة حولت شقة بحسين داي لورشة لتزوير العملة

الإطاحة بعصابة حولت شقة بحسين داي لورشة لتزوير العملة
محكمة الدار البيضاء

تابعت صبيحة اليوم الأحد محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء 7 أشخاص بجناية تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لجناية تزوير عملة وطنية.

بالإضافة إلى جنحة طرح أوراق نقدية مزورة بالسوق وجنحة تزوير ورقة نقدية ذات سعر قانوني.

وجاءت القضية، على خلفية تحويل المتهمين شقة أحدهم لورشة لتزوير العملة من فئة 2000دج باستعمال أدوات وأجهزة عالية الجودة.

كما تعود ملابسات القضية لمعلومات بلغت مصالح الأمن بحسين داي بخصوص اوراق نقدية يتم تداولها بالسوق.

لتباشر ذات المصالح تحرياتها وتمكنت من التوصل لعدد من المشتبه فيهم. ويتعلق الأمر بكل من “و.لخضر”، و”ب.أنيس”، و”ت.عبد المجبد”، و”م.محمد رضا”، و”ك.عبد الله”، و”ط.محمد”، و”و.أسامة”.

وانطلقت التحريات، بتوقيف المتهم الأول “و.لخضر” وهو على متن سيارة من نوع بيجو 207. وبحوزته مبلغ 60 الف دج منها 44 الف دج مزورة من فئة 2000دج.

كما كشفت التحريات أن المتهمين قاموا بتحويل شقة بحسين داي لتزوير أوراق نقدية من فئة 2000دج. وبتفتيش الشقة، عثر بها على آلة طابعة بدون ذاكرة واجهزة اخرى وادوات خاصة بالتزوير.

وبسماع أقوال المتهم “و.لخضر” صاحب محل بيع اجهزة كهرومنزلية فقد أكد أنه تم توقيفه بحاجز أمني شهر نوفمبر 2020 على متن سيارة 207. حوالي الساعة الحادبة عشرصباحا.

مضيفا أنه قد تم طلب وثائق منه، ولدى تفتيشه تم سحب محفظة نقوده. ضبط بها على مبلغ مالي يقدر بـ60 الف دج كان من بينها مبلغ 44 ألف دج مزور و19 ألف دج صحيحة.

أقوال المتهمين تزوير

كما أكد المتهم “و.لخضر” أن المتهم “و.اسامة” وهو جاره هو من سلمه المبلغ المالي بعد اقتناء من عنده سخان.

ونفى المتهم خلال المحاكمة ما جاء به هو خلال التحقيق أن المتهم “ح.محمد” هو من يقوم بتزوير النقود داخل شقته. والذي أسفر تفتيشها على العثور على 21 ورقة نقدية مزورة جاهزة للتداول كما عثر بها على جهاز سكانير، وأدوات خاصة بالتزوير.

وواجه القاضي بتصريحاته خلال التحقيق كونه يعلم بأمر بالتزوير وأنه المرة الاولى التي يستعمل فيها اوراقا نقدية مزورة. كما أكد أنه تسلم من “ب.أنيس” و”و.اسامة” مبلغ 50 ألف دج مزورة.

وهو ما تراجع عنه المتهم مؤكدا ان المتهم الفار “موح” ويتعلق الامر بالمتهم “ح.محمد” هو من سلمه المبلغ.

وبسماع اقوال المتهم”ب.أنيس”، فقد أكد أنه بتاريخ الوقائع كان بالسجن، وليس له اي علاقة بالقضية. وأشار إلى أنه يعرف المتهمين في الملف كونهم يقيمون بنفس الحي بحسين داي. ونفى تسليمه المتهم الاول المبلغ المزور المقدر بـ50 ألف دج.

كما أنه بسماع المتهم “ت.عبد المجيد”، نفى هو أيضا أي علاقة له بالقضية، وأشار إلى أنه شهر ديسمبر 2020، كان بصدد حضور حفل زفاف قريبه في عز الجائحة تنقل للسوق لبيع هاتفه النقال. والتقى بالمتهم “و.أسامة” وقام ببيع له بمبلغ 14 ألف دج.

مضيفا أنه قد تم توقيفه يوم الجمعة من قبل الشرطة وتفتيشه. والاستفسار عن المعاملة التي جمعته بالمتهم “و.اسامة” وتم إخطاره بذلك.

كما أكد أنه قد تمت متابعته على اساس تسليمه المتهم “و. اسامة” مبلغ 14 الف دج مقابل دين 7 آلاف دج. ناكرا أي علاقة له بالملف، مؤكدا أن ذلك مجرد إفتراء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/PQdjZ
إعــــلانات
إعــــلانات