إعــــلانات

الإعتماد على الذكاء الإصطناعي لتوجيه حاملي البكالوريا الجدد

الإعتماد على الذكاء الإصطناعي لتوجيه حاملي البكالوريا الجدد

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، عن إستحداث منصة رقمية خاصة بتوجيه الطلبة الحاصلين الجدد على شهادة البكالوريا. بداية من دورة جوان المقبل. وذلك بالاعتماد على تقنيات الذكاء الإصطناعي.

وقال الوزير بداري خلال استضافته بالقناة الإذاعية الأولى، أنه بإمكان حاملي شهادة البكالوريا “دورة جوان 2024″. إستغلال منصة رقمية مستحدثة لتحديد الشعب والتخصصات الأنسب لقدراتهم الفكرية وعلاماتهم. وذلك بالإعتماد على تقنيات الذكاء الإصطناعي والتنقيب عن المعطيات. وهو ما يحقق الهدف الإستراتيجي للقطاع.

وفي نفس السياق، أشار الوزير إلى انخفاض نسبة الرسوب بالنسبة لطلبة الجذوع المشتركة إلى 17 بالمائة بعدما كانت تفوق سابقا الـ 40 بالمائة”.

وبخصوص النتائج المحققة من خلال التحول الرقمي لقطاع التعليم العالي, لفت السيد بداري إلى أنه “منذ أكتوبر 2023 وإلى غاية مارس الماضي, تم اقتصاد 7,2 مليار دينار في مجال الإطعام الجامعي و 640 مليون دينار بالنسبة لنقل الطلبة. وهذا بفضل إدخال الرقمنة التي مكنت من ترشيد النفقات وتحسين الخدمة.

من جانب آخر، أبرز بداري أهمية ضمان التكوين النوعي للطلبة وتنمية قدراتهم الابتكارية والتواصلية حتى يساهموا في إعطاء القيمة المضافة للاقتصاد الوطني وخلق الثروة ومناصب الشغل. وهو ما يدخل ضمن إستراتيجية الحكومة والتزامات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي أكد على ضرورة مرافقة هؤلاء الشباب من خلال مراكز تطوير المقاولاتية وحاضنات الأعمال.

رابط دائم : https://nhar.tv/o8PAw
إعــــلانات
إعــــلانات