إعــــلانات

الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين: “تحالفات المغرب والإمارات مع الصهاينة حرام”

الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين: “تحالفات المغرب والإمارات مع الصهاينة حرام”

أعلن الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، عن حرمة التحالفات المبرمة بين عدد من الأنظمة العربية ودولة الكيان الصهيوني. وقال الأمين العام محيي الدين القره داغي، إن ما تقدم عليه بعض الدول العربية، مثل الإمارات والمغرب من “تحالفات وخطوات عملية” مع الكيان. هو “عمل مدان ومحرّم شرعا”.

وأضاف أمين عام الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين أن الأخير أكد مرارا وتكرارا على وقوفه الدائم مع المسجد الأقصى والقدس وفلسطين. وضد الاحتلال، وأبدى رفضه للتطبيع معه من طرف أي دولة أو جماعة كانت.

كما أشار أن ما تقدم عليه بعض الدول،من انغماس في التحالفات والخطوات العملية مع الكيان الصهيوني المحتل،عمل مدان ومحرّم شرعا. وخيانة للعهد العمري، والصلاحي، ولحقوق الشعب الفلسطيني.

وذكر علي محي الدين القره داغي،أن الاتحاد أصدر بوقت سابق عدة بيانات لإدانة التطبيع مع المحتلين للقدس والمسجد الأقصى وفلسطين. كما ينظم ندوات للتأكيد على أولوية هذه القضية، وعلى حرمة التطبيع، معتبرا أنه خيانة كبرى لقضيتنا الأولى.

وطالب اتحاد علماء المسلمين ببذل جميع الجهود المادية والمعنوية لتحرير الأراضي المحتلة جميعها، وعلى رأسها الأقصى والقدس الشريف.

وأعلن الكيان الصهيوني، أن وزير دفاعه بيني غانتس، وقع خلال زيارته إلى الرباط اليوم الأربعاء، على مذكرة تفاهم مع المغرب. كما تحدد هذه المذكرة، التعاون الدفاعي بين الكيان والمخزن.

وجاء الإعلان على لسان متحدث باسم وزارة دفاع الكيان الصهيوني –حسب ما نقله موقع روسيا اليوم-. كما تأتي المذكرة على وقع سياسية التصعيد التي ينتهجها نظام المخزن بالصحراء الغربية من جهة وضد الجزائر من جهة أخرى.

وتوجه وزير الدفاع الصهيوني، “بيني غانتس” للمغرب بزيارة تعتبر الأولى من نوعها لوزير دفاع الكيان الصهيوني على الأقل بصفة علانية. وهو المعروف عنه بأنه مقل في تنقلاته للخارج باستثناء الولايات المتحدة الأميركية ، لأسباب يعتقد بأنها  أمنية بالدرجة الأولى.

**يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/sOiXU
إعــــلانات
إعــــلانات