إعــــلانات

البراءة لوزير النقل السابق زعلان 

البراءة لوزير النقل السابق زعلان 

برأت محكمة سيدي امحمد وزير النقل والاشغال العمومية السابق عبد الغني زعلان بصفته والي ولاية وهران سابقا. فيما أدانت المحكمة للمدعو مير بن محمد الصغير برلماني سابق وقدرتي حبيب رئيس سابق لبلدية السانية. وبرلماني سابق بعقوبة عامين حبسا نافذا و 100 ألف دج غرامة مالية نافذة.

وجاءت هذه الأحكام بعد متابعتهم ببيع قطع أرضية وعقارات على مستوى عدة بلديات بولاية وهران بطرق غير قانونية، ومنح قرارات الإستفادة لصالح شخصيات و أبناء إطارات بالدولة عن طريق البيع عبر وكالة التسيير الحضري والعقاري لولاية وهران باسعار رمزية، كما استفاد المتهمان السالف ذكرهما من قطع أرضية بمنطقتي السانية و بئر الجير، من خلال تقديم طلب مباشر لدى مدير الوكالة”م.م” دون إبرام صفقات البيع من خلال عروض واعلانات تطرحها الوكالة بالجرائد العمومية حسب ما ينص عليه قانون الصفقات العمومية.

التماس عقوبة 4 سنوات حبسا نافذا لعبد الغني زعلان ونائب برلماني سابق

هذا وقد نفى عبد الغني زعلان اثناء إستجوابه من قبل قاضي الجلسة الاسبوع الماضي التهم المنسوبة اليه مضيفا بذلك لا توجد اي علاقة له بقضية الحال و لم يدرج أي إسم أو قائمة أشخاص للاستفادة من عقارات بولاية وهران خلال فترة تواجده على رأس الولاية،فيما انكر باقي المتهمون التهم المنسوبة اليهم جملة و تفصيلا.

المتهمون وجهت لهم تهم فساد تتعلق بسوء استغلال الوظيفة واستغلال النفوذ ومنح امتيازات غير مبررة للغير.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/tMT7G
إعــــلانات
إعــــلانات