إعــــلانات

البنوك مجحفة في تقديم القروض للشباب رغم ضمانات الدولة

البنوك مجحفة في تقديم القروض للشباب رغم ضمانات الدولة
  • أقّر الوزير الأول، أحمد أويحيى، بإجحاف البنوك العمومية عن تقديم القروض المصغّرة للشباب، وبالتالي حرمانهم من تجسيد استثماراتهم، حيث ربط ذلك بتخوّف البنوك من عدم قدرة المقاولين عن دفع ديونهم بعد استكمال مشاريعهم خاصة إذا لم يكتب لها النجاح.
  • وقال أويحيى في ردّه عن تساؤلات نواب المجلس الشعبي الوطني في آخر يوم من مناقشة مشروع خطة عمل الحكومة، إنه لا يمكن القول إن البنوك لا تقدّم قروضا للشباب، وإنما تحتاج إلى تشجيع، مشيرا في هذا الصدد إلى أن الحكومة اضطرت للتدخل مرتين، خلال هذه السنة في شهر مارس المنصرم وأكتوبر، من أجل تسريع وتيرة تقديم القروض المصغرة للشباب، بعد أن لمست تخوفا من تلك البنوك لتقديم القروض بسبب عجز المقاولين عن دفع الديون التي تكون باهضة أكبر من القرض بسبب ترتب الفوائد.
  • كما أوضح في هذا الشأن بأنه لا داعي لتخوف البنوك مادام صندوق ضمان القروض التي تضخ فيه الدولة ملايير الدينارات سيتكفل بتسديد القروض في حالة عجز المقاول.
  • ورغم رسم الوزير الأول صورة سوداوية لعملية تقديم القروض المصغرة إلا أنه أحصى معالجة 1800 ملف في شهر أوت المنصرم و2100 ملف في شهر أكتوبر أعطيت قروض بمبلغ إجمالي قدر بمليار و700 مليون دينار و 2.2 مليار دينار على التوالي.

رابط دائم : https://nhar.tv/9xQ1J
إعــــلانات
إعــــلانات