إعــــلانات

التنقيب عن الغاز والنفظ محور نقاش وزير الطاقة ومدير “سينوبك” الصيني

التنقيب عن الغاز والنفظ محور نقاش وزير الطاقة ومدير “سينوبك” الصيني

استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الاثنين، بمقر دائرته الوزارية، المدير العام للمجمع الصيني سينوبك بالجزائر، “وو شيولي”. كما استعرض الطرفان حالة علاقات التعاون والشراكة بين مجمعي سوناطراك وسينوبك الصينية. واصفين إياها بالتاريخية والممتازة وآفاق تعزيزها.

وناقش وزير الطاقة مع وو شيولي فرص الأعمال والآفاق المستقبلية للاستثمار في التنقيب عن النفط والغاز وكذلك في مجال البتروكيماويات في الجزائر. آملين رؤية تطور المشاريع الواعدة التي تشجع على تبادل الخبرات ونقل المعرفة، في إطار القانون الجديد للمحروقات.

وقال شيولي، إنه راضٍ جدًا عن الشراكة بين سوناطراك وسينوبك. معربًا عن اهتمامه الشديد بمواصلة الاستثمار وتعزيز وجودها في الجزائر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وكان وزير الطاقة قد استقبل، وفدا من الأمانة العامة للمنظمة الإفريقية لمنتجي النفط “آبو”. برئاسة الدكتور طاهر نجاحي مدير مركز “ريلوان لوكمان” للبحث والتطوير. ورئيس وحدة تنمية القدرات والتعاون الفني. شانقي تياتي تشانانتي.

حسبما أفاد به بيان للوزارة، فقد جرى اللقاء بمقر الوزار، حيث وخلال إقامته في الجزائر قام الوفد بزيارات إلى مختلف هياكل التكوين والبحث التابعة لمجمع سوناطراك. لاسيما المعهد الجزائري للبترول ببومرداس وأرزيو وأكاديمية سوناطراك للمناجمنت. من أجل تحديد المراكز الموجودة في إفريقيا كمراكز إقليمية متميزة”.

كما أعرب وفد المنظمة عن خالص شكره للوزير على الترحيب بالجزائر وحسن سير هذه الزيارة. مضيفا انه تم استقبال رسالة من الأمين العام للمنظمة إلى الوزير”.- يضيف البيان-

من جهته، أكد وزير الطاقة عن دعمه للجهود التي تبذلها هذه المنظمة لا سيما فيما يتعلق بالتكوين وتطوير التقنيات الجديدة في إفريقيا. مؤكدا دعم الجزائر لإتاحة جميع الوسائل اللازمة لتنمية القارة الأفريقية.

كما إستقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، وفدا من البرلمانيين الأوروبيين برئاسة رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين الجزائر والاتحاد الأوروبي، أندريا كوزولينو ، بحضور سفير الإتحاد الأوروبي بالجزائر.

وحسب بيان للوزارة، فقد جرى اللقاء، بمقر الوزارة. وتركزت المباحثات على بحث حالة علاقات التعاون بين الجزائر والاتحاد الأوروبي وآفاق تعزيزها في مجالي الطاقة والمناجم.

رابط دائم : https://nhar.tv/2UjxO
إعــــلانات
إعــــلانات