إعــــلانات

الجزائر و الصين تؤكدان على عدم إساءة استعمال العقوبات الأحادية الجانب

الجزائر و الصين تؤكدان على عدم إساءة استعمال العقوبات الأحادية الجانب

قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بزيارة عمل وصداقة إلى جمهورية الصين الشعبية. وهذا في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 مارس، حيث تبادل وزيرا الخارجية وجهات النظر بشكل معمق حول العلاقات الصينية-الجزائرية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكدت الصين والجزائر على تكثيف التعاون والتنسيق حول الشؤون الدولية والمتعددة الأطراف، والتمسك بمبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول. ومواصلة تعزيز الديمقراطية في العلاقات الدولية، فضلا عن حل النزاعات عبر الحوار وبالطرق السلمية، والتأكيد بضرورة الحفاظ على المنظومة الدولية. التي تكون الأمم المتحدة مركزا لها والقواعد الأساسية للعلاقات الدولية القائمة على أساس مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة.

طالع أيضا:

الجزائر والصين تؤكدان على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستلقة

في حين، شدد الطرفان، حول القضية الأوكرانية، على ضرورة التمسك بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة واحترام سيادة الدول وسلامة أراضيها. مع التمسك بمبدأ الأمن غير القابل للتجزئة ومراعاة الانشغالات الأمنية المعقولة للأطراف المعنية.

كما أكدت كل من الجزائر والصين، على ضرورة الالتزام بحل النزاعات سلميا عبر الحوار والتفاوض. وعدم إساءة استعمال العقوبات الأحادية الجانب التي لا تستند إلى القانون الدولي،تفاديا لانتهاك القواعد الدولية والمساس بالظروف المعيشية لشعوب الدول. وضرورة التخفيف من حدّة الانعكاسات الإنسانية التي قد تنجم عنها، كما يحرص الجانبان على بذل جهود مشتركة في هذا الصدد.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/gzs4j
إعــــلانات
إعــــلانات