إعــــلانات

الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية: تخصيص 70 مليون كتاب مدرسي هذا الموسم

الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية: تخصيص 70 مليون كتاب مدرسي هذا الموسم

شرع الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية أمس الأربعاء في شحن أوائل الكتب للسنة الدراسية 2022-2023 سيما كتاب اللغة الانجليزية للسنة الثالثة ابتدائي. وتوزيعها على أربع ولايات جنوبية. وهي أدرار تندوف بشار والنعامة.

وقال المدير المكلف بالإعلام والبراي بالديوان الوطني للمطبوعات المدرسية ياسين ميرة، على هامش زيارة نظمت لفائدة وسائل الإعلام إلى الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية، أنه “تطبيقا لقرارات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون وتنفيذا لتعليمات وزير التربية الوطنية عبد الحكيم بلعابد. قام الديوان بشحن أوائل الكتب التي توجهت إلى أربع ولايات من الجنوب الكبير تتمثل في أدرار، تندوف، بشار والنعامة. مشيرا إلى أنه تم تخصيص 70 مليون كتاب لاستقبال الموسم الدراسي 2022-2023. في الأطوار التعليمية الثلاث”.

وأضاف ياسين ميرة، أنه لفئة المكفوفين نصيب من هذه الكتب. مؤكدا أن عملية الطباعة والتوزيع ستبقى مستمرة. وكل المجهودات بذلت لإيصال هذه الوسيلة البيداغوجية إلى جميع المدارس على المستوى الوطني قبل الدخول المدرسي المقبل.

كما طمأن أولياء التلاميذ بتوفر جميع الكتب في الأطوار التعليمية الثلاثة. إلى جانب كتاب اللغة الإنجليزية الذي سيكون حاضرا ضمن البرنامج البيداغوجي المسطر من طرف وزارة التربة الوطنية”.

ولضمان وصول الكتاب لكل تلميذ، تم إستحداث عدة آليات وتخصيص 34 نقطة بيع تابعة للديوان الوطني للمطبوعات المدرسية عبر الوطن. إلى جانب أزيد من 1400 مكتبة خاصة معتمدة. زيادة إلى البيع الإلكتروني للكتاب المدرسي. مشيرا إلى أن هذه العملية لقيت إستحسان الأولياء ومكّنت من بيع 80 ألف نسخة.

وفي سياق آخر، قام الديوان بطبع كتب السنة 3 و 4 و5 إبتدائي بنسخ مزدوجة. بحيث تحمل النسخة التي تبقى في القسم وسم كتابي تحفظ في المدرسة. في حين يبقى الكتاب الثاني في البيت. وذلك بهدف التخفيف من وزن المحفظة المدرسية.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ugQjj
إعــــلانات
إعــــلانات