إعــــلانات

الرئيس الأمريكي: لن نتدخل في الصراع بين روسيا وأوكرانيا ولن نرسل قواتنا

الرئيس الأمريكي: لن نتدخل في الصراع بين روسيا وأوكرانيا ولن نرسل قواتنا

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن واشنطن لن تتدخل في الصراع بين روسيا و أوكرانيا.

وأعلن بايدن أن أمريكا قررت نشر قوات إضافية في أوروبا لحماية الحلفاء في الناتو فقط.

وأضاف بايدن: “قواتنا لم ولن تدخل في نزاع مع القوات الروسية في أوكرانيا. نحن لن نرسل قواتنا إلى أوروبا كي تقاتل في أوكرانيا، بل لحماية حلفائنا في الناتو. في حال قرر بوتين مواصلة التحرك نحو الغرب.

وأشار بايدن إلى أنه تمت تعبئة القوات البرية والأسراب الجوية والسفن الحربية. للدفاع عن دول الناتو، بما في ذلك بولندا ورومانيا ولاتفيا وليتوانيا وإستونيا.

وشدد بايدن على أن الولايات المتحدة وحلفاءها سيدافعون عن كل شبر من أراضي الناتو بقواتهم المشتركة.

طالع أيضا:

الناتو: لن نرسل قواتنا وطائراتنا الحربية إلى أوكرانيا

قال الأمين العام للناتو ينس ستولتنبرغ، إن الحلف لا يعتزم إرسال طائراته الحربية إلى المجال الجوي الأوكراني.

وأضاف ستولتنبرغ، في مؤتمر صحفي مع رئيس بولندا أندجي دودا “لن يصبح الناتو جزءا من هذا النزاع. الناتو لا ينوي إرسال قواته إلى أوكرانيا أو طائراته الحربية إلى مجالها الجوي”.

وأشار ستولتنبرغ، إلى أن الحلفاء في الناتو، يقدمون لأوكرانيا أنواعا مختلفة من الدعم العسكري، فضلا عن تقديم المساعدات المالية والإنسانية.

واتهم ستولتنبرغ الذي كان برفقة الرئيس البولندي اندريي دودا، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. بأنه “دمر السلام” في أوروبا، موضحاً بالقول: “الرئيس بوتين دمر السلام في أوروبا. والحلف يدين العدوان الوحشي وغير المبرر لأوكرانيا” متهماً بيلاروسيا أيضاً بالسماح بذلك.

من جانبه قال رئيس بولندا، في نفس اللقاء: “نحن لن نرسل طائراتنا، لأن هذا سيعني تدخلا عسكريا في الصراع. في أوكرانيا، وبالتالي زج الناتو في هذا الصراع. طائراتنا لا تطير إلى أوكرانيا الآن”.

طالع أيضا:

رئيس الوزراء البريطاني: وقف اعتماد أوروبا على النفط والغاز الروسيين مؤلم لكن علينا ذلك

دعا رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أوروبا إلى  الامتناع عن النفط والغاز من روسيا. على الرغم من أن مثل هذه الإجراءات ستكون مؤلمة. 

وقال جونسون خلال مؤتمر صحفي عقد في وارسو “يجب أن ندرك أن هذه الأزمة سيكون لها ثمن بالنسبة لنا وناخبينا. للعقوبات تداعيات بالنسبة لنا ولروسيا، ولا تخلو أي خطوة من المخاطر. في المقبل صعوبات وقد تصبح كبيرة، لكن حان الوقت لأن تفعل أوروبا ما كان يجب أن تفعله منذ فترة طويلة. أن تمتنع أخيرا عن الاعتماد على النفط والغاز الروسيين، وعلى الوقود الأحفوري بشكل عام على المدى الطويل”.

وأكد رئيس الحكومة البريطانية أن الغرب “سوف يفرض المزيد من العقوبات”. بما في ذلك ضد أكبر المصارف الروسية “سبيربنك”. وفصل المؤسسات المالية الجديدة في الاتحاد الروسي عن “سويفت”، وكذلك تجميد أصولها.

وشدد جونسون على أن أيا من المملكة المتحدة أو الدول الغربية الأخرى “لا تشعر بأي عداوة” تجاه الشعب الروسي.

رابط دائم : https://nhar.tv/KuI8M
إعــــلانات
إعــــلانات