إعــــلانات

الرئيس بوتفليقة يوقع 5 مراسيم رئاسية

الرئيس بوتفليقة يوقع 5 مراسيم رئاسية

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على خمسة مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على اتفاقات تعاون و مذكرات تفاهم أبرمتها  الجزائر مع عدد الدول، و ذلك طبقا للمادة 91-9 من الدستور.

حسب ما أفادت به  رئاسة الجمهورية اليوم الثلاثاء في بيان لها، و يتعلق بـ”اتفاق تعديل وتمديد اتفاق التعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا  بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة الولايات المتحدة  الأمريكيةي الموقع بالجزائر بتاريخ 23 أفريل سنة 2018.

ويتعلق المرسوم الثاني بالتصديق على الاتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية  الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية الصين الشعبية حول الإعفاء المتبادل من  التأشيرة لحاملي جوازات سفر دبلوماسية ولمهمةي الموقع ببيجين بتاريخ 11 جويلية  2018.

أما المرسوم الثالث فيخص مذكرة التفاهم بين حكومة الجمهورية الجزائرية  الديمقراطية الشعبية وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية في مجالات حماية  المستهلك وقمع الغش ومراقبة السلع والخدماتي الموقعة بالجزائر بتاريخ 17 جانفي  سنة 2018.

في حين يتصل المرسوم الرابع بالتصديق على اتفاق التعاون في مجال  الرياضة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية  بلغاريا، الموقع بالجزائر بتاريخ 28 فبراير سنة 2014″.

و يتعلق المرسوم الخامس الموقع من طرف رئيس الجمهورية بـالاتفاق بين حكومة  الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية بيلاروس المتضمن  إنشاء لجنة مشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقنيي الموقع بمنسك  بتاريخ 20 فبراير سنة 2018.

رابط دائم : https://nhar.tv/TVUGF
إعــــلانات
إعــــلانات