إعــــلانات

الرئيس تبون “الجزائر ثان ممون للغاز بالسوق الايطالية ولا يوجد حواجز بين البلدين”

الرئيس تبون “الجزائر ثان ممون للغاز بالسوق الايطالية ولا يوجد حواجز بين البلدين”

أكد رئيس  الجمهورية، عبد المجيد تبون، أهمية الجزائر كممون رئيسي بالغاز للسوق الإيطالية. كما أشار الرئيس إلى أن “الجزائر هي ثاني ممون للغاز للسوق الايطالية”. مضيفا “نسعى لتعزيز الشراكة مع إيطاليا للقيام باكتشافات أخرى، لترتفع الكميات الموجهة لها وتصبح الموزع لهذه المادة في أوروبا”.

كما قال رئيس الجمهورية، إن البلدين سيواصلان الاستثمار في الصناعات العسكرية والبحرية والالكترونية. تابعا و”تشكل المؤسسات الناشئة أيضا أحد محاور التعاون الذي تصبو إليه الجزائر مع إيطاليا“.

في حين، كشف الرئيس تبون، أن الطرف الإيطالي اقترح على الجانب الجزائري الاستفادة من مرافقة وتمويلات الصندوق الايطالي. والخاص بالمؤسسات الناشئة والذي يحتوي على 3 مليار دولار.

الرئيس تبون يثمن إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين في ايطاليا

كما أشار الرئيس إلى أنه يمكن للجزائر أن تستفيد من التجربة الإيطالية فيما يتعلق بالقضاء على الاقتصاد الموازي. و”الذي تقلص في إيطاليا من معدل 70 بالمائة بعد الحرب العالمية الثانية إلى 15 بالمائة حاليا”. واعتبر أن هناك آفاقا واعدة للشراكة الاقتصادية بين البلدين قائلا: “لا يوجد هناك حواجز بين الجزائر وإيطاليا”. تابعا “نحن نتوافق في عدة ميادين ونصبو إلى تقوية الشراكة الاقتصادية في عدة مجالات على غرار صناعة السفن والطيران”. “والصناعات الخفيفة مثل الصناعات الغذائية والأثاث”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وقد صل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، امس الأربعاء، إلى إيطاليا، حيث حطت الطائرة الرئاسية بمطار روما الدولي. فيوميتشينو، ليوناردو دا فنشي.

وغادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أرض الوطن. متوجها إلى إيطاليا في زيارة عمل تدوم 3 أيام بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

وكان في توديع رئيس الجمهورية كل من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان. رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة. ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

رابط دائم : https://nhar.tv/VHWfj
إعــــلانات
إعــــلانات