إعــــلانات

الرئيس تبون.. الكثير من الدول منشغلة بتوفير الخبز أما الجزائر تستمر في توزيع السكنات

الرئيس تبون.. الكثير من الدول منشغلة بتوفير الخبز أما الجزائر تستمر في توزيع السكنات

قال رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إن “بالوقت الذي نجد فيه الكثير من الدول منشغلة بالبحث عن توفير الخبز لسكانها”. “تستمر الجزائر في توزيع السكنات”.

كما أشار الرئيس تبون إلى مكانة الجزائر المتقدمة ضمن التصنيف الدولي في مجال التغذية في العالم حسب تقرير برنامج الأمم المتحدة للتغذية. فضلا عن نسبة الربط بالكهرباء التي تفوق المعدل العالمي وشبكة الغاز التي تمتد إلى أعالي جبال جرجرة والونشريس والأوراس. والعدد الهائل من المدارس التي شيدت في كل مكان من الوطن.

في حين، ذكر رئيس الجمهورية، بجهود الدولة في قطاع التعليم. حيث أن هناك 12 مليون تلميذ جزائري يزاولون الدراسة في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية إضافة إلى 1.7 مليون جامعي.

ومن بين المشاريع الأخرى التي تم تجسيدها في الجانب الاجتماعي، أشار الرئيس إلى تأسيس منحة البطالة كشبه راتب شهري في الجزائر. التي تعتبر البلد الوحيد في المنطقة الذي يمنحها.

الرئيس تبون.. هناك عصابات تجند الناس للهجرة وتواجد 7000 “حراڨ” بأحد البلدان غير صحيح

والتقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بروما، بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا. وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها لهذا البلد بدعوة من نظيره الايطالي، سيرجيو ماتاريلا.

كما أكد رئيس الجمهورية أن برمجة هذا اللقاء مع الجالية في مستهل زيارته جاء حرصا منه على الاستماع لانشغالات أفرادها وتطلعاتهم. و”تأكيدا على أهمية إشراكهم في المسار التنموي والاقتصادي الذي تشهده البلاد”.

في حين، ثمن الرئيس تبون في هذا السياق مبادرة إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين بإيطاليا. معتبرا أنها ستكون “قوة اقتراح” في كل المجالات.

ولدى تطرقه للعلاقات التي تربط البلدين، أشاد رئيس الجمهورية بالمواقف التاريخية المشرفة لإيطاليا تجاه الجزائر. لاسيما خلال ثورة التحرير، مستذكرا دعم انريكو ماتيي الذي وصفه بالصديق “فوق العادة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/AsMvp
إعــــلانات
إعــــلانات