إعــــلانات

الرئيس تبون.. هناك عصابات تجند الناس للهجرة وتواجد 7000 “حراڨ” بأحد البلدان غير صحيح

الرئيس تبون.. هناك عصابات تجند الناس للهجرة وتواجد 7000 “حراڨ” بأحد البلدان غير صحيح

أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، سعي الجزائر بشتى الوسائل لحراسة الحدود والشواطئ، ومحاربة منابع تغذية الهجرة غير الشرعية.  كما أشار الرئيس تبون إلى وجود عصابات منظمة تقوم بتجنيد الناس للهجرة غير الشرعية من أجل جمع المال. وهذا من خلال تقديم وعود كاذبة للشباب وإيهامهم بأنهم سيجدون جنة خارج وطنهم. متأسفا لوقوع بعض المواطنين فريسة لهذه العصابات.

في حين،  أشار رئيس الجمهورية لتصريحات وزير داخلية دولة “متقدمة” ادعى فيها أن 7000 مهاجر جزائري غير شرعي يتواجدون في بلاده. تابعا  “مع أن العدد الحقيقي لا يتجاوز 200 مهاجرا جزائريا.” كما أكد الرئيس أن الهدف من هذه التصريحات هو المساس بسمعة الجزائر.

و بعد أن أكد بأن الهجرة “رغبه إنسانية تتعامل معها الدولة بكل لطف ومرونة”. دعا الرئيس تبون الجزائريين والجزائريات إلى “المساهمة في تطوير بلادهم أينما وجدوا”.

الرئيس تبون يثمن إنشاء اتحاد الجزائريين المقيمين في ايطاليا

و التقى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بروما، بممثلين عن الجالية الجزائرية المقيمة بإيطاليا. وذلك في إطار زيارة الدولة التي يقوم بها لهذا البلد بدعوة من نظيره الايطالي، سيرجيو ماتاريلا.

كما أكد رئيس الجمهورية أن برمجة هذا اللقاء مع الجالية في مستهل زيارته جاء حرصا منه على الاستماع لانشغالات أفرادها وتطلعاتهم. و”تأكيدا على أهمية إشراكهم في المسار التنموي والاقتصادي الذي تشهده البلاد”.

و قد وصل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، امس الأربعاء، إلى إيطاليا، حيث حطت الطائرة الرئاسية بمطار روما الدولي. فيوميتشينو، ليوناردو دا فنشي.

و غادر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، أرض الوطن. متوجها إلى إيطاليا في زيارة عمل تدوم 3 أيام بدعوة من نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا.

و كان في توديع رئيس الجمهورية كل من الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان. رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق السعيد شنقريحة. ومدير ديوان رئاسة الجمهورية عبد العزيز خلف.

للإشارة، خصصت إيطاليا مقاتلتين من سلاحها الجوي لمرافقة الطائرة الرئاسية ترحيبًا برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. الذي حل بالأراضي الإيطالية ظهر  الأربعاء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/M6vec
إعــــلانات
إعــــلانات