إعــــلانات

الرئيس تبون يكشف عن استعدادات لبناء مستشفى عصري بشراكة جزائرية- قطرية- ألمانية

الرئيس تبون يكشف عن استعدادات لبناء مستشفى عصري بشراكة جزائرية- قطرية- ألمانية

 أكد  رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، على الاستعدادات لبناء مستشفى عصري، بشراكة جزائرية- قطرية- ألمانية.

بالإضافة إلى مشاريع أخرى، في قطاع الموانئ ولاسيما توسيع ميناء جن جن، بجيجل.

وذلك حسب ما جاء في بيان رئاسة الجمهورية، اثر عرض قدمه  وزير الخارجية رمطان لعمامرة بخصوص زيارة الرئيس تبون الى قطر والكويت.

حيث أعرب رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون عن ارتياحه للمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات الثنائية مع دولتي قطر والكويت.

كما كلف الرئيس تبون الحكومة بإنشاء لجنة تحضير ومتابعة يومية، لمشاريع استثمارية ضخمة، مع الشركاء في دولتي قطر والكويت الشقيقتين.

وذلك ضمن لجان مشتركة كبرى، في قطاعات الصناعة والفلاحة والسياحة والنقل والسكن، ومن أجل ذلك.

هذا وأمر الرئيس  تبون وزير النقل، بإطلاق الدراسات التقنية، فورا، لمد خطوط السكة الحديدية وتوسيع شبكتها من الشمال إلى الجنوب الكبير، بين العاصمة وتمنراست وأدرار، طبقا لبرنامج السيد الرئيس الانتخابي .

كما أسدى تعليمات الى وزير السكن بإطلاق الدراسات التقنية، فورا، من خلال مكتب دراسات، للتخطيط، بهدف الشروع في تجديد الواجهة البحرية للعاصمة، وتحديث النسيج العمراني، لكل من سكيكدة وعنابة وقسنطينة ووهران.

بالإضافة الى ذلك اعطى الرئيس تعليمات الى وزير الفلاحة  بتحضير أحسن الظروفلتجسيد مشاريع استثمارية، واعدة، مدرة للثروة ومناصب الشغل، في شعب متعددة، منها إنتاج الحليب، واللحوم الحمراء، والزيوت والسكر.

كما تم تكليف وزير العمل  بالبحث عن صيغة ملائمة، استجابة لانشغال  الجالية بالخارج، في ما يتعلق باستفادتهم من التقاعد.

وذلك تنفيذا لالتزام الرئيس، مع الجالية الوطنية التي التقاها، في كل، من تونس ومصر وقطر والكويت.

كما ثمن الرئيس تبون فتح خط بحري مع موريتانيا،  كما أمر بفتح خط بحري مماثل، مع داكار، العاصمة السينغالية، في أقرب الآجال.

طالع أيضا: الرئيس تبون يأمر بضرورة إقرار نظام تسيير حديث داخل المستشفيات يتجاوب مع تطلعات المواطنين

شدد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على ضرورة إقرار نظام تسيير حديث، داخل المستشفيات، يولي أهمية للخدمات الاجتماعية الاستشفائية، يتجاوب مع تطلعات المواطنين.

ويأتي هذا خلال ترأسه إجتماعا لمجلس الوزراء، أين أسدى الرئيس تبون بخصوص عرض وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات التعليمات والأوامر الآتية:

1ـ ضرورة إقرار نظام تسيير حديث، داخل المستشفيات، يُولي أهمية للخدمات الاجتماعية الاستشفائية، يتجاوب مع تطلعات المواطنين.

2ـ حماية الأمن الصحي أولوية، ينبغي أن تكون مهمة مشتركة، بين مختلف الفاعلين ومن زوايا مختلفة.

– إيجاد صيغ جديدة للتعاون، في مجال التكفل الطبي ببعض الحالات، التي يصعب علاجها، وهذا من خلال، استقدام أطباء، ضمن بعثات طبية من دول متطورة جدا، لاستفادة أكبر عدد من المرضى، واكتساب الخبرة.

طالع أيضا: وزير الصحة: العديد من الأجهزة داخل المستشفيات لم تُستعمل بعد

كشف وزير الصحة عبدالرحمان بن بوزيد اليوم الخميس، أن العديد من الأجهزة داخل المستشفيات لم تستعمل بعد.

وفي هذا السياق وعلى هامش لقاءه مع مدراء الصحة، أرجع بن بوزيد السبب في ذالك الى عدم علم مصالحه بأرقام وأعداد هذه الأجهزة.

وأضاف:”تكلمنا كثيرا وقمنا بتوصيات من أجل تجديد قطاع الصحة.”

كما دعا وزير الصحة إلى الاعتماد على الرقمنة من أجل معرفة الحقيقة والعمل مع المستقبل.

طالع أيضا:

وزير الصحة: الوضعية الوبائية مستقرة ومُتحكم فيها

وزير الصحة: الوضعية الوبائية مستقرة ومُتحكم فيها

كما كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، أن الوضعية الوبائية تعرف نوعا من الإستقرار وهي متحكم فيها. مع توفير الأدوية.

وحسب بيان لوزارة الصحة، فقد أجتمع وزير الصحة أمس الإثنين، مع المدراء بالولايات في إطار سلسلة اللقاءات التنسيقية التقييمية المتعلقة بالوضعية الوبائية لفيروس كورونا.

حيث إستمع الوزير إلى آخر المعطيات المتعلقة بالوضعية الوبائية بعديد الولايات. خاصة ما تعلق منها برفع عدد الأسرة المخصصة لحالات الإستشفاء أو تلك المخصصة لحالات الإنعاش. بالإضافة كذلك إلى المخزون المتوفر من مادة الأكسجين الطبي والأدوية المخصصة لمرضى كوفيد-19.

من جهته أعرب الوزير عن إرتياحه بخصوص الإستقرار والتحكم المسجلين في الوضعية الوبائية التي تعيشها الجزائر. بسبب الموجة الرابعة من فيروس كوفيد-19.

وأرجع الوزير ذلك إلى المجهوذات المبذولة من قبل مدراء الصحة والعمل وفق برنامج تنسيقي. وكذا الإلتزام بتنفيذ مختلف التوصيات التي أسدتها وزارة الصحة وعلى رأسها تخصيص مستشفيات و مصالح خاصة بكوفيد- 19 على مستوى كامل المؤسسات الصحية.

بالإضافة إلى توفير جميع الأدوية الخاصة بمرضى الكوفيد وعلى رأسها مضادات التخثر بكميات كبيرة.

كما شدّد وزير الصحة على أهمية التلقيح ضد فيروس كوفيد-19. مؤكدا أنه من الضروري العودة إلى ترقية هذه العملية كونها الوسيلة الوحيدة لمجابهته. أين طلب الولايات التي عرفت نسبة التلقيح فيها قليل جدا بمضاعفة التحسيس و التوعية.

من جهة أخرى، طالب وزير الصحة المدراء بضرورة منح مصالح الإستعجالات الأولوية ضمن برامج إعادة التهيئة المبرمجة، بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه المصالح وكونها واجهة المستشفيات.

كما طالب الوزير بتحسين الخدمات المقدمة للمواطن جواريا. من خلال الرفع من عدد المنشآت الصحية الجوارية تزويدها بمختلف التخصصات ذات الأهمية الكبيرة بالنسبة للمواطن. بهدف تجنيبه مشقة التنقل إلى المؤسسات و المراكز الإستشفائية للإستفادة من الخدمات التي يمكن ضمانها على مستوى الموسسات العمومية للصحة الجوارية.

يح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/jd4Gt
إعــــلانات
إعــــلانات