إعــــلانات

السفير الجزائري في باريس يتهم وكالة الأنباء الفرنسية بالتعاطف مع “الماك”

السفير الجزائري في باريس يتهم وكالة الأنباء الفرنسية بالتعاطف مع “الماك”

قال إنها فتحت شريطها للترويج لها ومحاولة إضفاء الشرعية عليها

اعتبر سفير الجزائر في فرنسا، محمد عنتر داود، بأن فتح شريط الأخبار الخاص بوكالة الأنباء الفرنسية لفائدة حركة “الماك” الانفصالية، هو بمثابة شكل من أشكال التعاطف وإضفاء الشرعية.

وجاء في نص توضيح وجهه السفير الجزائري في باريس، أمس، لوكالة الأنباء الفرنسية، أن هذه الأخيرة باتت تتعاطف مع الحركة الانفصالية، التي كشفت وزارة الدفاع الوطني عن مخططاتها للقيام بأعمال إجرامية واعتداءات إرهابية ضدّ المسيرات الشعبية السلمية، وتحاول إضفاء الشرعية عليها.

وأوضح السفير الجزائري في رده على برقية لوكالة الأنباء الفرنسية، نشرت يوم 26 أفريل الماضي، بأن “الوكالة عوّدت قارئيها ومستعمليها على مهنية أكبر والتزام بأخلاقيات المهنة في تغطياتها الإعلامية، رغم الموقف التحريري النقدي والسلبي تجاه بلادي، وعليه ينبغي الإقرار اليوم بأن فتح شريطها لمسؤولي هذه الحركة يكتسي شكلا من أشكال التعاطف وإضفاء الشرعية لفائدة مسؤولي هذه الحركة الانفصالية، التي تخطط، حسب معلومات موثوقة من وزارة الدفاع الوطني، للقيام بأعمال إجرامية واعتداءات إرهابية ضد المسيرات الشعبية السلمية”.

وأضاف السفير بأن “الاعترافات الخطيرة التي أدلى بها العضو السابق في حركة الماك التخريبية المدعو ح.نور الدين، لمصالح الأمن، كشفت وجود مخطط إجرامي خبيث، يهدف إلى القيام بتلك الأعمال، لتستغل بعد ذلك تلك الصور في حملاتها التخريبية والتماس التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للبلاد”.

وخلص عنتر داود في توضيحه إلى القول “ينبغي التذكير بناءً على ما سبق، بأن الجزائر القوية بمسارها وتجاربها، استطاعت على الدوام إظهار قدرتها على حماية وحدتها الوطنية عبر مؤسساتها المدعومة بشعبها، إذ شكّلا معا حصنا متينا أمام التهديدات المتكررة ومحاولات زعزعة الاستقرار”.

رابط دائم : https://nhar.tv/b0VBF
إعــــلانات
إعــــلانات