إعــــلانات

السماح بتأجيل استهلاك منح تحسين المستوى بالخارج

السماح بتأجيل استهلاك منح تحسين المستوى بالخارج

قرر وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، إلغاء التعليمة المتعلقة بعدم إمكانية تأجيل استهلاك منح تحسين المستوى بالخارج. وذلك استجابة لمطلب الاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي.

كما أوضح بيان الوزارة، أن بداري “استجاب لمطلب الأمين العام للاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مسعود عمارنة”. وهذا “بإلغاء التعليمة المتعلقة بعدم إمكانية تأجيل استهلاك منح تحسين المستوى بالخارج”. و”هي المراسلة التي عبر الأساتذة المعنيين بالاستفادة من هذه المنح عن امتعاضهم منها بسبب الظروف التي كانت تمر الجزائر والعالم بصفة عامة بها”. “في ظل انعدام وسيلة التنقل عن طريق الطيران للبلدان التي اختاروها لإجراء تربصاتهم”.

‫انطلاق التسجيلات للتعليم عن بعد بداية من الغد

ومن جهته, عبر عضو المكتب الوطني المكلف بالإعلام بالاتحادية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي, محمد دحماني, عن “ارتياح الزملاء الأساتذة”. “لهذه الخطوة، والتي تؤكد مدى تفهم وزير التعليم العالي والبحث العلمي لمطالب زملائه الأساتذة”. و”هي تحمل أكثر من رسالة على تلبية مختلف المطالب المهنية والاجتماعية للأساتذة الجامعيين”. و”هو ما أكده عقب تعيينه (على رأس القطاع) من قبل رئيس الجمهورية الخميس المنصرم في رسالته لكل مكونات الأسرة الجامعية”.

وذكر البيان أن وزير التعليم العالي أكد في تلك المناسبة على أنه “سيضع تجربته وخبرته في خدمة الجامعة والجزائر”. و”سينتهج الحوار والتشاور والشراكة في تطبيق برنامج عمله والذي يأتي في إطار تجسيد مخطط عمل الحكومة”. و”تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية, وسيعرض قريبا خارطة طريق بشأن هذا البرنامج”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/O79VN
إعــــلانات
إعــــلانات