إعــــلانات

السياحة.. 800 مشروع طور الانجاز والوزير يشدد على تنشيط السياحة الداخلية

السياحة.. 800 مشروع طور الانجاز والوزير يشدد على تنشيط السياحة الداخلية

أكد وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد علي بوغازي، إن القطاع  سيعرف مستقبل واعد  في الجزائر رغم العجز المسجل بهياكل الاستقبال. مشيرا إلى أن  800 مشروع يوجد في طور الإنجاز فيما يوجد 2600 مشروع آخر معتمد لدى الوزارة.

وشدّد وزير السياحة، على ضرورة فتح المجال أمام الاستثمار في القطاع وكذا تنشيط السياحة الداخلية. مؤكدا على أهمية كسب رهان السياحة رغم الصعوبات التي تواجهها.

وفي هذا الإطار، أكد وزير السياحة، سعي القطاع لتنشيط السياحة الداخلية التي تمثل 75 بالمائة من السياحة بجميع دول العالم. لأنها تمنع – يضيف الوزير- خروج العملة الصعبة وتمكّن من تحريك عجلة الإقتصاد الوطني. مشيرا إلى أن هذا النوع سيكون محل اهتمام بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للسياحة، المقرر غدا الجمعة. وهذا من خلال التركيز على شعار ” السياحة الداخلية.. تحدي اليوم ورهان الغد”.

وأضاف الوزير بوغازي، أن السياحة تمثل رهانا حقيقيا “يجب كسبه”، مردفا أن أهم  عملية لتحقيق ذلك تتمثل في العملية الترويجية. حيث يشتكي منها العديد، بعدم امتلاك الأدوات القادرة والمؤهلة لكسب رهان الترقية والترويج.

وأوضح في هذا الصدد “شخصيا حرصت على إعطاء أهمية لهذا الجانب على ثلاثة مستويات. ويتعلق الأول بكيفية تفعيل الأدوات التي نملكها مثل الديوان الوطني للسياحة ثم بعض المؤسسات التابعة للقطاع والوكالات الوطنية. وبعدها كيف ننسق الجهود بين الجميع بتقديم العروض والخدمات والترويج لها، وجانب الخدمات التي تكون بالفنادق والفضاءات التي تعطي الجاذبية لمقوماتنا.

وتابع وزير السياحة للإذاعة الجزائرية، “الأمر الثاني يتعلق بالتنسيق مع جميع القطاعات ومعرفة ما تملكه من مقومات لاستغلالها والترويج لها”. مضيفا “ووضعنا إطار عملي لضبط مسالك سياحية تشتغل في هذا المحيط المتعلق بمقومات كل منطقة “.

وزير السياحة.. هناك اهتمام بالاستثمار في الجزائر

وفي السياق ذاته، أكد الوزير وجود اهتمام بالاستثمار، مشيرا أن خلال الأشهر الأربعة الأخيرة تم استقبال وفود منظمات رجال الأعمال. وهذا لتقديم عروض استثمارية لهم، فضلا عن ما يتعلق بالإجراءات الإدارية والتنظيمية والتحفيزات  التي تمنحها الدولة لكل من يرغب بالاستثمار. خصوصا على مستوى 288 منطقة توسع سياحي (87 بالمائة منها على الساحل) والكرة الآن في مرماهم.

وقال بوغازي أن وفدا أجنبيا ذهب للصحراء من أجل النظر في إقامة استثمار سياحي خصوصا بعد قرار التخلي عن قاعدة 51/49 إلا في القطاعات الإستراتيجية. وأفاد الوزير “أن الأجانب حين يأتون لبلادنا يتفاجأون جدا بالمقومات السياحية التي تتوافر عليها بلادنا”. وتابع المسؤول ذاته، “وفي هذا الإطار كان لي لقاء مع وزير السياحة السعودي”. حيث  “وأبدى استعداده لتجميع كبار المستثمرين ببلاده من أجل أن نعرض عليهم فرص الإستثمار ببلادنا”.

رابط دائم : https://nhar.tv/ojAwJ
إعــــلانات
إعــــلانات