إعــــلانات

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الصناعية «GACU» ووزارة السياحة

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الصناعية «GACU» ووزارة السياحة
توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الصناعية «GACU» ووزارة السياحة

تم اليوم الأربعاء، التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون بين الجامعة الصناعية (Groupement Algeria Corporate Universities-GACU). تحت وصاية وزارة الصناعة، والمديرية العامة للصناعات التقليدية بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي.

وتتعلق الاتفاقية، التي تم التوقيع عليها بحضور وزير الصناعة محمد باشا. ووزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي. في مجال البحث، الخبرات وتطوير الكفاءات في المهن المتعلقة بالصناعات التقليدية.

وخلال مراسم التوقيع، أوضح باشا بأن هذه الاتفاقية ستساهم في وضع جسور تعاون حقيقية بين قطاعي الصناعة والسياحة والصناعات التقليدية. وتوسيعها من خلال تبادل الخبرات في مجال التكوين وخاصة بما يعرف بمصنف المهن التقليدية. الذي يمكن من خلاله للجامعة الصناعية GACU مشاركة التجربة المكتسبة على مستوى المصانع. والورشات الصناعية ووضعها تحت تصرف قطاع الصناعات التقليدية.

كما ستسمح، يضيف الوزير، بوضع قاعدة رقمية للتبادل بين القطاعين لتحديد الاحتياجات المختلفة للقطاعين ومتابعة العمل المشترك. وأبرز الوزير، بالمناسبة، أهمية التكوين في تجسيد التحول الاقتصادي التي تعمل الجزائر على تحقيقه. ودوره في رفع أداء المتعاملين ودمجهم في تيار المهن الجديدة، لاسيما الرقمية منها.

ومن أهم ما تهدف إليه هذه الاتفاقية إعداد برامج تكوين في مجالات الصناعات التقليدية. مرافقة المؤسسات الناشطة في الصناعات التقليدية في مسار الحصول على مطابقة المنتجات التقليدية المحلية. ومرافقة هذه المؤسسات في تسويق منتجاتهم في الأسواق الدولية.

رابط دائم : https://nhar.tv/DgWSS
إعــــلانات
إعــــلانات