إعــــلانات

السيطرة على حريق غابي بسطيف

السيطرة على حريق غابي بسطيف

تمكن أعوان الحماية المدنية، من السيطرة على الحريق الذي اندلع منتصف نهار أمس، في نواحي بني غبولة بلدية عين القراج بولاية سطيف.

وفي بيان لمصالح الحماية لذات الولاية، فقد كللت جهود كل المتدخلين في الميدان من السيطرة على الحريق الذي اندلع منتصف نهار اليوم في نواحي بني غبولة بلدية عين القراج دائرة بني ورثيلان.

وذلك بعد وصول الدعم عصرا والمتمثل في الرتل المتنقل الخاص بمكافحة حرائق الغابات للحماية المدنية سطيف، تلاه بعدها التدخل الجوي بثلاث عمليات قذف للماء لاسيما في البؤر الكبيرة.

لتتواصل عمليات إخماد باقي المواقد بشاحنات التدخل الخفيفة والمتوسطة، والوسائل المحمولة واليدوية لفرق المشاة، وبدعم من مصالح الغابات، الدرك الوطني، البلديات وعشرات المواطنين. دون تسجيل إصابات بشرية.

طالع ايضا:

عملية الإخماد لا تزال جارية.. هذه المخلفات الأولية لحرائق شمال سطيف

عملية الإخماد لا تزال جارية.. هذه المخلفات الأولية لحرائق شمال سطيف

كما أعلنت الحماية المدنية لولاية سطيف أنه تجري حاليا عمليات اخماد حرائق غابية وفلاحية هامة بنواحي بلديات عين السبت. موكلان وبابور شمال سطيف بتجنيد كل الوسائل اللازمة ودعم من الرتل المتنقل ولتية ميلة.

ومن أهم الحرائق حريق عين السبت حيث يقود عمليات إخماده مدير الحماية المدنية للولاية. والذي اندلع بنواحي نودرة وانتشر بفعل الرياح القوية والحرارة المرتفعة إلى مداشر زنقروط، المرج، أمزيلن واولاد مسعود. ووصلت إلى منازل وبساتين السكان ما تسبب في وفاة امرأتين متأثرتين بحرروق بليغة. (امرأة وابنتها 58 سنة و31  سنة) واصابة شخصين آخرين بحروق.

كما أكد بيان الحماية المدنية لولاية سطيق أن كل الجهود تبذل لإخماد هذا الحريق بالتعاون مع مصالح الغابات، البلديات، الدرك الوطني. والجيش الوطني الشعبي والمواطنين.

أما عن حريق موكلان الذي اندلع على الساعة11و46دقيقة بنواحي لفرادة وانتشر بفعل الرياح القوية الحارة إلى قرية شليح.

كما سخرت له الوسائل اللازمة التابعة للأربع وحدات المجاورة بالمنطقة الذي أتى مساحات هامة من الأحراش والبساتين.

أما حريق بلدية بابور فقد نشب ظهر اليوم بنواحي تازروت شمال البلدية على حدود بلدية إيراغن ولاية جيجل. فقد أتى على مساحات من الأحراش والممتلكات الفلاحية. تجري عمليات إخماده من طرف وخدة بابور وعين الكبية ومصالح الغابات والبلدية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/RzPCJ
إعــــلانات
إعــــلانات