إعــــلانات

الشرطة الايرانية تمنع تظاهرة مناهضة للسعودية في ملعب

الشرطة الايرانية تمنع تظاهرة مناهضة للسعودية في ملعب

منعت الشرطة الايرانية الثلاثاء مئات من الاشخاص من التظاهر في ملعب ازادي في طهران الذي كان يشهد مباراة في كرة القدم بين فريقين ايراني وسعودي، وذلك احتجاجا على ارسال قوات سعودية الى البحرين ذات الغالبية الشيعية.

وافاد مراسل فرانس برس ان المباراة كانت بين ناديي برسيبوليس بيروزي الايراني والاتحاد السعودي وانتهت بفوز النادي الايراني. وحضر ما بين 300 و400 شاب يرتدون الاسود ويحملون الاعلام البحرينية الى الملعب للتظاهر ضد ارسال قوات سعودية الى البحرين وقمع المتظاهرين الشيعة في هذه المملكة.

وتم اولا عزل المتظاهرين في قسم من المدرجات قبل ان يتم طردهم بعد بدء الشوط الثاني، لكن ذلك لم يثنهم من الهتاف “الموت لال سعود” و”الموت لال خليفة”، العائلتان الحاكمتان في السعودية والبحرين. وعمدت الشرطة الى اعتقال العديد منهم.

وكانت السعودية طلبت ان يتم نقل المباراة المقررة ضمن بطولة اسيا الى بلد اخر لدواع امنية، الامر الذي انتقدته طهران. ودانت السلطات الايرانية مرارا ارسال قوات سعودية واماراتية الى البحرين، في حين اتهمت المنامة طهران بدعم المتظاهرين الشيعة. وتدهورت العلاقات بين ايران ودول الخليج في شكل كبير خلال الاسابيع الاخيرة.


رابط دائم : https://nhar.tv/0Khos
إعــــلانات
إعــــلانات