إعــــلانات

الصليب الاحمر يتحدث عن منع مسعفين من الوصول الى جرحى التظاهرات في مصر

الصليب الاحمر يتحدث عن منع مسعفين من الوصول الى جرحى التظاهرات في مصر

 حطت طائرة اولى محملة بالمعدات الطبية ارسلتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر في القاهرة، على ما اعلنت الجمعة اللجنة التي اسفت لان الطاقم الطبي منع في بعض الحالات من الوصول الى الجرحى.

وقالت اللجنة في بيان ان “المواد التي تم شحنها تتضمن معدات طبية للاسعافات الاولية تتيح معالجة حتى الفي جريح ومعدات جراحية تتيح معالجة ما يصل الى مئة جريح اصابتهم حرجة”.

ونقل البيان عن مسؤول بعثة المنظمة الدولية في القاهرة اريك ماركلاي قوله “اننا ننوي ارسال المزيد من المعدات الطبية في الايام المقبلة”.

وسيتم توظيف هذه المساعدة في مصر بواسطة الهلال الاحمر المصري ووزارة الصحة.

وجرح نحو 900 شخص وقتل تسعة اخرون في الساعات ال48 الماضية خلال هذه المواجهات، بحسب حصيلة للجنة الدولية للصليب الاحمر استنادا لارقام وزارة الصحة المصرية.

واعرب ماركلي عن اسفه لانه “في بعض الحالات تم منع الطاقم الطبي من الوصول” الى الجرحى. وقال “الطاقم الصحي، سيارات الاسعاف وامثال هؤلاء يجب ان يحظوا دائما بمعاملة تتميز بانضباط خاص، كذلك الامر بالنسبة الى الجرحى والاشخاص الاخرين الذين يحتاجون الى العناية”.

واعتبر المسؤول في الصليب الاحمر انه من “الالزامي” على “السلطات والمتظاهرين وجميع المشاركين (في المواجهات) ان يظهروا احتراما لحياة الاشخاص”.

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر بان “قوات الامن والجيش يجب ان يلتزموا بالمعايير الدولية التي تحدد شروط استخدام العنف”، مشيرة الى ان المعتقلين يجب ان يعاملوا على نحو يحترم القانون.

واشارت اللجنة ايضا الى انها وفرت دعما للهلال الاحمر المصري يسمح له بفتح “مركز موقت في المنطقة الدولية في مطار القاهرة حيث احتجز مئات الاشخاص خلال الايام الاخيرة”.

وبامكان الركاب في هذا المطار الاتصال بذويهم مجانا والحصول على الطعام والمعونة الطبية.

رابط دائم : https://nhar.tv/BHUQo
إعــــلانات
إعــــلانات