إعــــلانات

الصيدلية المركزية: نتائج مُبهرة لنظام سند الطلبيات الإلكتروني

الصيدلية المركزية: نتائج مُبهرة لنظام سند الطلبيات الإلكتروني

اعتمدت الصيدلية المركزية للمستشفيات العمل بنظام سند الطلبيات الإلكتروني، منذ عام كامل، حيث دخل حيز الخدمة بتاريخ 3 أفريل 2023.

وحسب بيان لذات الهيئة، حققت رقمنة الطلبيات المعبر عنها من قبل المؤسسات الصحية عبر الوطن، قفزة نوعية من خلال التحكم في مسار المنتجات الصيدلانية.

وهو ما يخدم مصلحة المريض ويضمن التكفل الأمثل بحالته الصحية وكذا في مجال تلبية الاحتياجات، من حيث سرعة الانجاز وترشيد استغلال المخزون.

بالإضافة إلى تقليل الأخطاء وتقديم رؤية شاملة عن وفرة الأدوية، في مختلف مخازن الصيدليات الاستشفائية والملحقات التابعة للصيدلية المركزية للمستشفيات.

وكذا ضبط المنتجات الصيدلانية وتوزيعها بصفة عقلانية على مختلف المؤسسات الصحية.

مزايا سند الطلبيات الإلكتروني

ومن مزايا سند الطلبيات الإلتروني، زيادة سرعة الاستجابة لطلبيات المؤسسات الصحية مقارنة بالمعاملات الورقية التقليدية التي تحتاج إلى وقت أطول.

وتقليص حجم الأخطاء في إصدار الطلبيات مقارنة بالسند الورقي. وتعقب فعال لمسار سند الطلبيات الإلكتروني. وحفظ البيانات الإلكترونية وتعزيز حمايتها.

توسيع نطاق السوق المحلي والمساعدة في تحسين فعالية تسويق المنتجات الصيدلانية. وتخفيض تكاليف التوزيع.

العمل على تقليل المخاطر المرتبطة بتراكم المخزون، وذلك من خلال تخفيض المدة التي تستغرقها المعاملات أو معالجة البيانات المتعلقة بالطلبيات.

والعمل على توفير نظم معلوماتية من أجل دعم أخذ القرارات الإدارية، عن طريق نظام تبادل المعلومات بدقة متناهية لفرض السيطرة على الرقابة والضبط.

السماح بتخفيض المخزون، عن طريق استخدام عملية السحب، في نظام إدارة سلسلة التزويد. والقضاء على مشكل الأدوية منتهية الصلاحية وتفادي التبذير

واستطاعت الصيدلية المركزية للمستشفيات بفضل هذا النظام رفع عدد الطلبيات المعالجة إلى 104301 ألف طلبية من 3 أفريل 2023 إلى غاية 3 أفريل 2024.

حيث تتعامل حاليا مع 633 مؤسسة صحية بسند الطلبيات الإلكتروني عبر مختلف ولايات الوطن.

وتتوزع سندات الطلبيات الإلكترونية المعالجة من قبل الصيدلية المركزية المستشفيات على النحو الآتي:

الجزائر “40585”، وبشار “4742”، وعنابة “20736”، وبسكرة “18639”، ووهران “19549”، وتمنراست “50”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/rDfO5
إعــــلانات
إعــــلانات