إعــــلانات

الصين ترفع الحجر الصحي عن المسافرين الوافدين من الخارج

الصين ترفع الحجر الصحي عن المسافرين الوافدين من الخارج

رفعت الصين، اليوم الأحد، الحجر الصحي الإلزامي للمسافرين الوافدين من الخارج. لتضع بذلك حدا لعزلة فرضتها على نفسها في وقت تواجه فيه موجة وبائية جديدة من كوفيد-19. وهذا بعد قيود فرضت مدة ثلاث سنوات تعتبر من الأكثر صرامة في العالم أثقلت كاهل الاقتصاد الصيني وأدت إلى تظاهرات في كل أرجاء البلاد.

كما يشكل رفع الحجر الصارم في فنادق محددة التدبير الأخير في هذه القيود. وهذا الإجراء مفروض منذ آذار/مارس 2020 ويخضع له كل شخص وافد من الخارج.

وكان الحجر في الأساس ثلاثة أٍسابيع لكنه خفض بعد ذلك إلى أسبوع الصيف الماضي. ومن ثم إلى خمسة أيام في تشرين الثاني/نوفمبر.

وحث الإعلان في كانون الأول/ديسمبر عن قرب رفع الحجر الصينيين إلى التخطيط للسفر إلى الخارج. ما أدى إلى ارتفاع هائل في الحركة على مواقع حجز الرحلات.

وفي مطار بودونغ الدولي في شانغهاي، قالت امرأة اسمها بانغ لوكالة فرانس برس، إنها سعيدة جدا برفع هذا التدبير. وأوضحت “أرى أن تغيير السياسة أمر جيد”.  وأضافت “هذه مرحلة ضرورية على ما أظن”. “أصبح كوفيد أمرا طبيعيا وبعد إزالة هذه العقبة كل شيء سيسير على ما يرام”.

“إلا ان احتمال تدفق عدد كثيف من السياح الصينيين دفع أكثر من عشر دول إلى فرض فحوصات تشخيص الإصابة”. “على المسافرين الوافدين من الصين حيث ارتفع عدد الإصابات بشكل كبير منذ التوقف المباغت عن سياسة “صفر كوفيد”. التي طبقت بحزم مدة ثلاث سنوات.

كما نددت بكين بهذه القيود على السفر التي فرضت على مواطنيها واعتبرتها “غير مقبولة”. مع أن الصين بقيت مغلقة بشكل واسع منذ العام 2020 أمام السياح والطلاب الأجانب.

ويتوقع أن يتفاقم انتشار الوباء في الصين مع اقتراب عطلة رأس السنة الصينية نهاية كانون الثاني/يناير. التي يسافر خلالها ملايين الأشخاص من المدن الكبرى التي تسجل فيها إصابات كثيرة. إلى الأرياف لزيارة الأهل الذين غالبا ما يكونون مسنين وفي وضع ضعف.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ctMfd
إعــــلانات
إعــــلانات