إعــــلانات

العاصمة: تدشين مركز معالجة السرطان لدى الأطفال في باب الوادي

العاصمة: تدشين مركز معالجة السرطان لدى الأطفال في باب الوادي

قام وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، بتدشين مركز علاج السرطان لدى الأطفال، تابع لمستشفى لمين دباغين بباب الوادي بالعاصمة. كما يتسع هذا المركز لـ140 سريرا. حيث أنه سيساهم في تخفيف الضغط على المؤسسة المتخصصة في علاج السرطان “بيار وماري كوري” بالعاصمة.

في حين، أوضح وزير الصحة، أن هذا المركز “يعد مكسبا للقطاع ويدخل في إطار الإستراتيجية التي سطرها رئيس الجمهورية”. “من أجل مكافحة السرطان وتخفيف العبء عن المواطن”.

كما أرجع الوزير “العراقيل التي لازالت تواجه العلاج بالأشعة بسبب تعطل المسرعات، إلى غياب الصيانة”. وهذا “بعد حل المؤسسة التي كانت تشرف عليها”.

في حين، استمع وزير الصحة،  إلى عرض قدمه مدير المؤسسة الاستشفائية الجامعية لباب الوادي نافع تاتي حول تجهيز وسير المركز.

وكان وزير الصحة قد دشن مؤسسة للصحة الجوارية ببلدية هراوة (شرق العاصمة) ومؤسسة جوارية مماثلة ببلدية بوروبة. ليرتفع العدد إلى 12 مؤسسة جوارية تم تدشينها منذ بداية السنة الجارية.

تدشين أول مركز لمكافحة سرطان الأطفال بالجزائر الأيام القادمة

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يحتوي المركز الجديد 7 قاعات عمليات، 2 منها موجهة للاستعجالات و5 للعمليات المبرمجة. ويضم إلى جانب ذلك وحدات طبية تتمثل في مخبر، ووحدة الأشعة الطبية. وكذا وحدة للتصوير الطبي والمسح الضوئي بالموجات فوق الصوتية (scanner-échographie).

إضافة إلى الاستعجالات الطبية والجراحية، ويتوفر أيضا على التخصصات الطبية والجراحية، امراض الدم والاورام لدى الاطفال، طب أورام الأطفال. وجراحة الأطفال، وجراحة عظام الأطفال، وجراحة أعصاب الأطفال. كما تتوفّر على أقسام العناية المركزة و الإنعاش بعد الجراحة. إضافة إلى فضاء تربوي ترفيهي للتكفل بالجانب النفسي للطفل المصاب بداء السرطان.

رابط دائم : https://nhar.tv/RlhER
إعــــلانات
إعــــلانات