إعــــلانات

تدشين أول مركز لمكافحة سرطان الأطفال بالجزائر الأيام القادمة

تدشين أول مركز لمكافحة سرطان الأطفال بالجزائر الأيام القادمة

كشف المدير العام للمستشفى الجامعي لمين دباغين بالعاصمة نافع تاتي، عن تدشين أول مركز لمكافحة سرطان الأطفال في الجزائر بسعة 140 سرير خلال الأيام القادمة.

وقال تاتي في تصريح للإذاعة الوطنية، القناة الإذاعية الأولى، أن هذا المركز هو الأول من نوعه على المستوى الوطني في المستشفى الجامعي لباب الوادي ويحتوي على وحدة للأشعة الطبية ومخابر و7قاعات للعمليات الجراحية.

من جانبه أكد مدير النشاطات الطبية وشبه الطبية بمستشفى لمين دباغين البروفيسور نزيم لعرابة توفر المركز على 3 تخصصات علاجية لأورام الأطفال. وفضاءات تربوية وأخرى لمزاولة المرضى دراستهم. وهو ما سيضمن تكفلا أنجع للأطفال المصابين بالسرطان ويخفف الضغط على المؤسسات الكبرى.

وكان وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، قد كشف عن مساع لتعجيل جاهزية وتدشين ثلاثة مرافق صحية جديدة بالعاصمة قريبا.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الصحة، فإنه تم عقد لقاء تقييمي مع مديري الصحة للولايات ومسؤولي المؤسسات الإستشفائية التابعة لها، عبر تقنية التحاضر عن بعد. كما تطرق الوزير إلى عدد من المشاريع الأخرى الجاري إنجازها في ولاية الجزائر. والمتمثلة في مصالح العناية المركزة في كل من المركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس والمؤسسة الاستشفائية القطار. بالإضافة كذلك إلى مركز مكافحة سرطان الأطفال بالمركز الاستشفائي الجامعي باب الواد. والذي سيتم تدشينه في أقرب الآجال. فضلا عن مصلحة التداوي بالأشعة بالمركز الاستشفائي الجامعي بني مسوس”.

وأشار البيان، إلى أن المسؤول الأول عن القطاع أمر بتسريع وتيرة الإنجاز بالولايات التي عرفت نوعا من التأخر. تطبيقا للتعليمة التي تتضمن جدول ولوحة الإنجازات لكل ولاية. مشددا على أهمية تحسين ظروف الإستقبال للمرضى وذويهم.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/EF8z6
إعــــلانات
إعــــلانات