إعــــلانات

العاصمة.. حجز كميات معتبرة من زيت المائدة وتوقيف شخص في السويدانية

العاصمة.. حجز كميات معتبرة من زيت المائدة وتوقيف شخص في السويدانية

تمكن درك السويدانية، في  العاصمة من توقيف شخص وحجز كميات معتبرة من مادة زيت المائدة. وهذا في إطار محاربة ظاهرة المضاربة غير المشروعة للسلع ذات الإستهلاك الواسع، وبناءا على مخطط مسطر من المجموعة الإقليمية.

كما تحصلت الدرك الوطني، على معلومات مفادها قيام أحد التجار بسيدي عبد الله بأوقات متأخرة من الليل بجلب كميات من الزيت.  وترويجها بأسعار مرتفعة مع عدم الفوترة.

وبناءا على المعلومات المتحصل عليها تم وضع خطة محكمة وتوقيف المعني على متن شاحنة. وبعد تفتيشها تم العثور على 1364 لتر من مختلف الأنواع.  120 دلو أليور سعة لترين، و192 دلو من نفس العلامة سعة 5 لتر. و80 دلو إيليو  سعة 1 لتر و42 دول سعة 2 لتر.

كما سيتم حسب بيان الدرك الوطني، تقديم المعني أمام الجهات القضائية المختصة مع وضع الشاحنة بالمحشر البلدي.

طالع أيضا:

وزير التجارة: رفع أكثر من 100 دعوى قضائية ضد المضاربين بالبطاطا والزيت خلال 15 يوما

وكشف وزير التجارة وترقية الصادرات كمال رزيق، سابقا أنه تم في إطار مكافحة الفساد في السوق الجزائرية. ومحاربة إرتفاع الأسعار، تسجيل أزيد من 145 ألف قضية تم طرحها أمام العدالة في 2021.

كما أشار وزير التجارة، حول الآليات المتخذة لمكافحة المضاربة وارتفاع الأسعار، أن مصالح الرقابة قامت سنة 2021، بهدف محاربة كل أشكال الفساد في السوق لتفادي ارتفاع الأسعار والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن بـ 1.801.578 تدخل. تم من خلالها معاينة 153.101 مخالفة و تحرير 145.359 محضر للمتابعة القضائية.

وأضاف وزير التجارة في ذات السياق، أنّه في إطار دعم هذه المادّة فقد بلغت القيمة المالية 40 ملياردينار. أي ما يعادل 4 آلاف مليار سنتيم خلال 2021. وجهت للمتعاملين في مجال إنتاج زيت المائدة كتعويضات.

وطمأن رزيق أنّ الحكومة إتخذت كافة الإجراءات تحسبا لشهر رمضان لاسيما من خلال فتح أسواق جوارية في مختلف البلديات بأسعار تفاضلية، بالإضافة إلى تفعيل قانون مكافحة المضاربة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ojD7p
إعــــلانات
إعــــلانات