إعــــلانات

العاصمة.. حجز كمية من الهيروين و 124 مليون سنتيم

العاصمة.. حجز كمية من الهيروين و 124 مليون سنتيم

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من الإطاحة بشبكة إجرامية منظمة تمتهن الاتجار بالمخدرات الصلبة من نوع هيروين.

و جاء في بيان لذات المصالح، أنه بناء على معلومة وردت إلى الفرقة مفادها تواجد مجموعة من المنحرفين والمسبوقين قضائيا يقومون بترويج هاته السموم في أوساط الشباب بأحد أحياء باب الوادي.

وفي هذا السياق، تم التنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا، أين عملت الفرقة على مداهمة و تفتيش مساكن المشتبه فيهم و التي أفضت إلى إيقاف 8 أشخاص من بينهم 3 أجانب.

حيث تم ضبط  200 غرام من مادة الهروين الخام، بالاضافة إلى 124 مليون سنتيم  و11هاتف نقال، الى جانب دراجة نارية.

هذا و بعد إستفاء جميع الإجراءات القانونية سيتم تقديم المشتبه فيهم أمام الجهات القضائية عن جناية المتاجرة بالمخدرات تكوين جمعية أشرار، الهجرة و الإقامة غير الشرعية.

طالع أيضا:

العاصمة: حجز 6600 قرص مهلوس وتوقيف شخصين

العاصمة: حجز 6600 قرص مهلوس وتوقيف شخصين

كما تمكّن مصالح أمن ولاية الجزائر العاصمة من حجز 6600 قرص من المؤثرات العقلية. وتوقيف شخصين مشتبه فيهما، وسلاحين أبيضين محظورين من الحجم الكبير.

أوضحت مصالح الأمن الوطني، أنّ فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية الدار البيضاء بالعاصمة، عالجت قضية تكوين جمعية أشرار في إطار شبكة منظمة للمتاجرة في المؤثرات العقلية. حيازة مواد صيدلانية ذات خصائص المؤثرات العقلية لغرض عرضها للبيع على الغير بطريقة غير شرعية. بالإضافة كذلك إلى النقل وحيازة أسلحة بيضاء محظورة من الصنف السادس “سكاكين كبيرة الحجم” بدون سبب شرعي.

وأضاف البيان، أنّ “قضية الحال إنطلقت أطوارها تحت الإشراف الدائم للنيابة المختصة إقليميا. بعد تسجيل شجار على مستوى أحد أحياء قطاع الاختصاص، نشب بين مجموعة من الأشخاص كانوا على متن مركبة سياحية بصدد إبرام عملية بيع للمؤثرات العقلية. حيث تم التدخل وفض الشجار مع توقيف شخصين مشتبه فيهما وحجز 6600 قرص مؤثر عقلي. فضلا عن سلاحين أبيضين محظورين من الحجم الكبير”.

وأشار البيان إلى أنه “بعد استكمال الإجراءات القانونية، تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المختصة إقليميا”.

كما أشار بيان آخر للمديرية، فقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية بأمن المقاطعة الإدارية زرالدة بالعاصمة. من توقيف مروج للأقراص المهلوسة باستخدام دراجة نارية بمحطة الحافلات بزرالدة. وذلك بعد استقاء عناصر الفرقة لمعلومة مفادها وجود شخص على متن دراجة نارية يحوز على كمية من المؤثرات العقلية على مستوى إحدى محطات الحافلات بإقليم الاختصاص.

وتنقلت عناصر الفرقة تحت الإشراف الدائم للنيابة المختصة إقليميًا إلى عين المكان، وبعد عملية ترصد محكمة. تم توقيف المشتبه فيه وبحوزته سبعة أمشاط بها 104 كبسولة مؤثر عقلي ومبلغ مالي من العملة الوطنية قدره 2600 دينار. كما بيّنت التحريات أنّ المشتبه فيه مسبوق قضائيا في عدة قضايا.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/vjkQm
إعــــلانات
إعــــلانات