إعــــلانات

العمرة.. APOCE تحذر من إعلانات مزيفة في مواقع التواصل الاجتماعي

العمرة.. APOCE تحذر من إعلانات مزيفة في مواقع التواصل الاجتماعي

حذرت منظمة حماية المستهلك، في منشور لها، من الإعلانات المتداولة في صفحات مواقع التواصل الاجتماعي حول أسعار العمرة. كما وصفت المنظمة، هذه الإعلانات بـ”المزيفة”، و “غير مؤسسة”، لكون التراخيص لم يتم منحها بعد.

العمرة الحج أسعار

وأكد عضو في  نقابة الوكالات السياحية ورئيس خلية الحج و العمرة، أن عملية تنظيم العمرة لهذه السنة معقدة. كما أشار ياسين لبعيلي، أن الأمور غامضة، سواء  من  حيث شركات الطيران او الفنادق.

في حين، قال لبعيلي، “إن هناك أسعار متداولة على الانترنيت”. “لكن عند الاتصال بالوكالات الجوية الجزائرية أو السعودية، يردون بعدن تلقيهم أي تعليمات”.

طالع أيضا:

الوكالات السياحية.. لا تراخيص ولا أي معلومات رسمية حول أسعار العمرة

كما أوضح، المتحدث خلال استضافته في النهار، أن اللقاء الذي جرى مع الديوان لم يخرج بأي نتيجة. حيث اكتفى عضو بنقابة الوكالات السياحية،  ياسين لبعيلي بالقول إن هناك دفتر شروط جديد.

و أضاف لبعيلي، أنه لا يوجد أي  معلومات حول الرحلات أو الأسعار أو التذاكر أو أي شيء له علاقة بموسم العمرة. تابعا “لا يوجد أي معلومات رسمية”.

و كان عضو بنقابة الوكالات السياحية،  ياسين لبعيلي، قد قال في وقت سابق، إن أسعار العمرة ستكون جد معقولة هذه السنة. كما أوضح خلال استضافته في بلاطو النهار، أن السعر مرتبط بالخطوط الجوية.

في حين، أشار لبعيلي، إلى أن أسعار العمرة لهذه السنة، ستشهد زيادة لكن طفيفة. حيث ستكون مرتبطة بالفنادق و النقل المتواجدة في السعودية.

كما أعلنت رئاسة الجمهورية، في بيان لها عن افتتاح التسجيلات لأداء مناسك العمرة، للجزائريين. وعليه، كلّف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة، لإنجاح هذه العملية.

في حين، كشفت وزارة الحج  في السعودية، عن السماح لفئة عمرية بمرافقة ذويهم لدخول الحرمين. كما أعلن وكيل الوزارة هشام بن عبد المنعم بن سعيد، أن الحد الأدنى للأطفال لإصدار تصاريح العمرة هو 5 سنوات.

وأوضح بن سعيد في مداخلة مع قناة “السعودية” أنه “بعد إلغاء التصاريح سيسمح لجميع الأطفال بدخول الحرمين الشريفين”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qVT3i
إعــــلانات
إعــــلانات