إعــــلانات

هل ستستغني السعودية عن الكمامة؟ وزارة الصحة توضح

هل ستستغني السعودية عن الكمامة؟ وزارة الصحة توضح

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية محمد العبد العالي، عن إمكانية الاستغناء عن الكمامة بظل انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

كما  أوضح  العبد العالي “فيما يتعلق بالكمامات، فهي مثل بقية الإجراءات الاحترازية”. تابعا و”تخضع للتقييم وما يستجد من تدخلات وإجراءات تناسب كل مرحلة”.

في حين، أضاف المتحدث، أن “الجميع لاحظ مدى فائدة ارتداء الكمامات بشكل عام، وذلك من خلال انخفاض الأمراض التنفسية”. “مثل الإنفلونزا، التي انخفضت في الفئات العمرية كافة، ولذلك من المهم الحفاظ على العادات الصحية المكتسبة”.

طالع أيضا:

الولايات المتحدة وفرنسا تدعوان مواطنيهما بمغادرة روسيا فورا

كما أشار إلى أن “المجتمع أصبح لديه الوعي لتحديد متى يتم استخدام الكمامة”. مشددا على ضرورة ارتدائها في الأماكن المزدحمة وعند التواجد في أماكن غير جيدة التهوية، أو عند وجود عرض تنفسي.

ولفت المتحدث إلى أن هناك انخفاضا بأكثر من 90 بالمائة من حالات الإصابة التي شهدتها المملكة في الموجة الأخيرة. وهو ما صاحبه انخفاض في أعداد الحالات الحرجة. والتي انخفضت بنسبة 45% عن المستويات التي تم تسجيلها في الأسابيع الماضية وفق قوله.

وسجلت السعودية، منذ بداية جائحة كورونا، 744.374 إصابة، و722.468 حالة شفاء، و8996 وفاة. في حين سجلت أمس الأحد، 632 إصابة جديدة، و995 حالة شفاء، و2 وفاة.

ومن جهته، أعلن مركز الإحصاء الخليجي معدلات التطعيم في دول مجلس التعاون الخليجي ونسب الشفاء من الفيروس في دول المجلس.

ونشر المركز بـ”تويتر”، قال فيها إن عدد لقاحات كورونا المعطاة بدول مجلس التعاون، حتى السبت، قد تجاوزت 109.003 مليون جرعة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/npTK1
إعــــلانات
إعــــلانات