إعــــلانات

القوات الإيرانية تسيطر على ثلاثة معسكرات كردية في العراق

بقلم وكالات
القوات الإيرانية تسيطر على ثلاثة معسكرات كردية في العراق

أعلن قائد الحرس الثوري الإيراني في منطقة سردشت شمال غرب إيران اليوم الإثنين أن القوات الإيرانية سيطرت على ثلاثة من معسكرات حزب الحياة الحرة (بيجاك) الكردي المتمرد في الأراضي العراقية، لكن هذا الإعلان سرعان ما نفاه مسؤول كردي عراقي.

وقال الكولونيل دلاور رنجبرزاده “إن المساعدة كانت تقدم للإرهابيين (في بيجاك) من ثلاثة معسكرات في الأراضي العراقية وكل هذه المعسكرات سقطت بأيدي القوات الإيرانية التي تسيطر بالكامل على المنطقة”. وأضاف “في المواجهات بين قوات حرس الثورة وعناصر بيجاك المعادين للثورة والإرهابيين، قتل عناصر عدة (من هذه المجموعة)”، متحدثا عن سقوط قتيل وثلاثة جرحى في الجانب الإيراني.

ولكن في اربيل عاصمة إقليم كردستان العراق نفى مسؤول كردي هذه المعلومات، وقال الأمين العام لوزارة البشمركة (المقاتلون الأكراد) جبار ياور “كل ما يقوله الإيرانيون عن إحتلالهم ثلاثة معسكرات في كردستان خاطىء”، مضيفا “إنهم يقولون ذلك لتبرير هجماتهم وقصفهم لقرى كردستان. كل المعارك جرت في الأراضي الإيرانية”. وأوضح رنجبرزاده أن العمليات التي بدأها الحرس الثوري السبت في الأراضي العراقية مستمرة بقوة وعزيمة قائلا “إن المنطقة برمتها تخضع لسيطرة القوات المسلحة الايرانية”.

وأشار في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إرنا” إلى أن التدخل الإيراني ضد عناصر بيجاك إنطلق مساء السبت في منطقة مروان الحدودية حيث معسكر الحركة الكردية على بعد نحو 50 كلم من مدينة سردشت، وقال أن المعسكرات الثلاثة التي تمت السيطرة عليها في الأراضي العراقية كانت تستخدم كقاعدة خلفية لمعسكر مروان حيث كان يتمركز “30 عضوا في حزب الحياة الحرة منذ أربع سنوات.

وحزب “الحياة الحرة” تأسس عام 2003 في جبال إقليم كردستان العراقي الحدودية، وعقد ثلاثة مؤتمرات حزبية جدد في آخرها إنتخاب عبد الرحمن حاجي أحمدي الذي يعيش في أوروبا، رئيسا له وغالبا ما تقصف القوات الإيرانية المناطق الحدودية الكردية العراقية التي تأوي هؤلاء الإنفصاليين، وفي 11 جويلية أكدت إيران أنها تحتفظ بحق الهجوم على قواعد بيجاك في كردستان العراق.

واتهمت أيضا رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني بأنه وضع في تصرف حزب بيجاك أرضا بطول 150 كلم وعرض 20 كلم على طول الحدود مع إيران من دون أن يبلغ حكومة بغداد بهدف إنشاء قواعد تدريب والقيام بأعمال إرهابية ضد إيران. واحتج بارزاني في 3 جويلية على قصف لكردستان العراق أكد أن إيران قامت به.


رابط دائم : https://nhar.tv/Cigfu
إعــــلانات
إعــــلانات