إعــــلانات

الكونغرس الأمريكي يطالب بوش بتقديم مساعدات الى الجزائر

بقلم محمد .ب
الكونغرس الأمريكي يطالب بوش بتقديم مساعدات الى الجزائر

طالب مجلس النواب الأمريكي “الكونغرس” من الرئيس الأمريكي، جورج بوش، بضرورة توفير المساعدات اللازمة التي ترغب فيها السلطات الجزائرية لضحايا هذه “المأساة” ودان الكونغرس بشدة التفجير الإرهابي المزدوج الذي ضرب العاصمة في الـ11 ديسمبر الجاري.

وجاء في اللائحة،  التي طرحها أربعة نواب ، قدمها نيابة عنهم النائب، “هاستيغنس” عن مقاطعة فلوريدا، أن الكونغرس “يؤكد دعمه للشعب الجزائري الذي بدأ يسترد عافيته” في إطار صراعه ضد التطرف والعنف، معبرا في ذات السياق عن استعداده التام لدعم ومساعدة السلطات الجزائرية في مساعي إحالة المسؤولين عن الهجوم على العدالة ولكشف كل الشبكات التي تخطط لمثل هذه العمليات.
وقد أقر الكونغرس هذه اللائحة بناء على تبني تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي للعمليتين، وبناء على أن الهجومات الإنتحارية التي خلفت سقوط العشرات من الضحايا، من بينهم تلاميذ وطلبة وموظفي الأمم المتحدة، جاءت بعد الهجومات الإنتحارية التي ضربت في الـ11 أفريل الماضي الجزائر والمغرب الشريكان في منظمة الأمن والتعاون الأوروبية التي تعتبر الإرهاب أحد أهم أولوياتها.
وربط محررو اللائحة التفجيرات التي ضربت العاصمة بالتفجيرات التي ضربت مقر الأمم المتحدة ببغداد في سنة 2003 وخلفت 22 قتيلا و150 جريح في صفوف موظفي الأمم المتحدة.

رابط دائم : https://nhar.tv/UpOpw
إعــــلانات
إعــــلانات