إعــــلانات

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يجتمع مع وزير الخارجية الليبي في طرابلس

المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يجتمع مع وزير الخارجية الليبي في طرابلس

إجتمع مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا عبد الإله الخطيب في طرابلس اليوم الأحد مع وزير الخارجية الليبي عبد العاطي العبيدي الذي عبر عن احتجاج بلاده لانتهاكات حلف الناتو ضد ليبيا وطلب عقد جلسة  لمجلس الأمن الدولي بهذا الشأن .وذكرت وكالة الجماهيرية الليبية للأنباء (أوج) أن وزير الخارجية الليبي أطلع موفد الأمين العام للأمم المتحدة  على حجم  التجاوزات والإنتهاكات الخطيرة لحلف شمال الأطلسي بقصف أهداف مدنية ومناطق آهلة بالسكان في مختلف المدن  الليبية   مما أدى إلى سقوط ضحايا بين المدنيين.

كما أطلعه على محاولة إغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي بقصف بيته في أحد الأحياء السكنية بمدينة طرابلس واستشهاد نجله (سيف العرب) وكذا حادثة قصف مشايخ وأئمة بالبريقة يوم الخميس الماضي مما أدى إلى سقوط  قتلى وجرحى بينهم.

واستعرض وزير الخارجية الليبي خلال هذا الاجتماع أيضا المنحنى الذي اتخذها لناتو في تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ب”فرض حصار بحري ومنع وصول احتياجات الشعب الليبي من الوقود والدواء والغذاء إضافة إلى تجميد الأرصدة وعدم فتح  الإعتمادات.

كما تطرق المسؤول الليبي خلال الإجتماع  إلى مبادرة  شيوخ وأعيان قبائل ليبيا خلال ملتقاهم الأخير بطرابلس لتولي مهامهم كما قال بما يكفل تجنب الفتنة بين الليبيين وتوفير الظروف المناسبة لتجاوز الأزمة دون أي تدخل خارجي.

وقد أكد من جهته الموفد الخاص للأمين العام للأمم المتحدة خلال هذا الاجتماع حسب نفس المصدر إلتزامه بنقل كل ما استمع إليه حول هذه التجاوزات إلى الأمين العام وإلى الأمم المتحدة.


رابط دائم : https://nhar.tv/b9qHg
إعــــلانات
إعــــلانات