إعــــلانات

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

المجلس الوطني لحقوق الإنسان: لجان تفكير حول ملفات الأسرة والهجرة غير الشرعية

كشف رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان عبد المجيد زعلاني، أن لجان تفكير متخصصة بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان تقوم حاليا بدراسات حول عدد من الملفات الهامة. التي تهم المجتمع مثل الأسرة والهجرة غير الشرعية وتعاطي المخدرات.

وقال زعلاني خلال لقاء مع ممثلي عدد من الجمعيات المحلية، بمركز التسلية العلمية بمدينة وهران، أن “لجان تفكير متخصصة تضم خبراء وأعضاء من المجلس الوطني لحقوق الإنسان تقوم حاليا بدراسة عدد من الملفات الهامة. وعلى رأسها ملف الأسرة والقانون المنظم لها وملف تعاطي المخدرات وأثرها على الصحة البدنية والنفسية للشباب وملف الهجرة غير الشرعية. ستكلل بتنظيم ورشات نقاش تعد توصيات حول الملفات المطروحة للنقاش توجه للجهات المعنية”.

وأعلن زعلاني، عن شروع المجلس الوطني لحقوق الإنسان القيام بمجموعة من الأنشطة الجوارية والإعلامية لتعريف المواطنين بحقوقهم الأساسية. وكيفية الحصول عليها بالطرق القانونية. ويستعد في هذا الإطار لإصدار كتاب يوم 5 جويلية المقبل بمناسبة عيد الاستقلال والشباب يعرف بمجموعة من الحقوق الأساسية للإنسان و منها حقوق المرأة المطلقة وحقوق الطفل.

واستمع أعضاء وفد المجلس الوطني لحقوق الإنسان خلال اللقاء مع ممثلي الجمعيات المحلية بوهران. لانشغالات عدد منهم فيما يخص الصعوبات التي تعاني منها بعض الفئات الاجتماعية الخاصة بوهران. مثل حق المريض في علاج مناسب. وحق الأطفال في التربية والتعليم في ظروف مناسبة وحق الطلبة في تلقي خدمات إجتماعية مناسبة بالإقامات الجامعية. كما وعد عبد المجيد زعلاني بنقل إنشغالات ممثلي الجمعيات المحلية بوهران إلى الجهات المسؤولة قصد التكفل بها وفق القانون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Rgvql
إعــــلانات
إعــــلانات