إعــــلانات

الوزير الأول: القناة البرلمانية ستكرس الديمقراطية الجزائرية

الوزير الأول: القناة البرلمانية ستكرس الديمقراطية الجزائرية

أكد الوزير الاول، أيمن بن عبدالرحمان اليوم الخمبس، أن اطلاق القناة الوطينة البرلمانية، جاء التزاما لتعهدات رئيس الجمهورية وإضافة نوعية للصرح الاعلامي.

وأضاف الوزير في كلمة له خلال اشرافه على الانطلاق الرسمي للقناة، على أنها ستكرس المقاربة التشاركية، في تكريس ديمقراطية جزائرية.

كما أكد الوزير أن أن هذا الصرح الاعلامي هو تصويب للاختلالات التي ظل يعاني منها الاتصال المؤسساتي البرلماني بغرفتيه.

وأضاف أنه من اليوم فصاعدا يمكن للمواطنين متابعة كل النشاطات والنقاشات الدائرة بمجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني عبر هذه القناة.

وتابع قائلا:”ننتظر من القناة البرلمانية منبرا يكرس تعددية الرأي والفكر داخل السلطة التشريعية. وستساهم في مد جسور الثقة بين الناخب والمنتخب والاصغاء الى الأخر مهما كانت توجهاته ومشاربه سعيا لبناء جزائر جديدة.”

بالمقابل أوضح الوزير أن التحديات التي يواجهها الاعلام الوطني يجعل من الضروري، الوقوف للتقييم وتطوير خدمته العمومية.

مؤكدا في هذا الخصوص، أن الحكومة بتوجهات من رئيس الجمهورية، تعمل على اعادة تنظيم مجال السمعي البصري بكل وسائطه لأداء مهامه في سياق نتشر فيه الاشاعات والأخبار الكاذبة والزائفة.

طالع ايضا:

الوزير الأول يعزي عائلة الفنانين الراحلين أحمد بن عيسى وشافية بوذراع

الوزير الأول يعزي عائلة الفنانين الراحلين أحمد بن عيسى وشافية بوذراع

كما قدم الوزير الأول أيمن بن عبدالرحمان، اليوم الاثنين، تعازيه في وفاة الفنانين الراحلين أحمد بن عيسى وشافية بوذراع التي وافتها المنية أمس الاحد.

وجاء في رسالة التعزية:”خلال أيام اهتزت أعمدة الفن الوطني مرتين، إذ انتقل الفنان القدير والمخرج المسرحي أحمد بن عيسى، إلى الرفيق الأعلى بعد مسيرة ثرية خدم فيها، “عمي أحمد”، طيب الله ثراه، عالم أبي الفنون

مجتهدًا في إرساء لبنات العمل الفني المبدع والناضج والهادف ونقلها إلى الجيل الجديد من شبابنا. وها هو الموت.

وأضاف:”والموت حق، يفجعنا ويغمض عيني “لالة عيني”، المجاهدة وأيقونة السنيما الثورية. شافية بوذراع، التي ستبقى ذكراً طيباً على ألسنة الجزائريين

لما تركته من أثر من خلال أعمالها الفنية ذات الرسالة الوطنية والاجتماعية العميقة، بحس مرهف وشعور دقيق وذوق رفيع، و ما دورها في مسلسل الحريق،

إلا نموذج عن التزامها الراسخ لإيصال معاناة الشعب الجزائري البطل أثناء العهد الاستعماري البغيض لجيل الاستقلال.

وتابع:”تعازي القلبية لأهل الفقيدين، وللأسرة الفنية قاطبة، سائلاً المولى جلّ جلاله أن يرحم موتانا ويسكنهم الفردوس الأعلى. “إنا لله وإنا إليه راجعون”.”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/9tNHV
إعــــلانات
إعــــلانات