إعــــلانات

الوزير الأول: مراجعة القانون الأساسي لوكالة الأنباء الجزائرية وتحيينه

الوزير الأول: مراجعة القانون الأساسي لوكالة الأنباء الجزائرية وتحيينه

قال الوزير الأول وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن وكالة الأنباء الجزائرية ولدت من رحم الثورة سنة 1961، وهي من أعرق مؤسسات الإعلام الوطني ورافدا من روافد الإعلام. حيث يرتبط تاريخها بمراحل بلادنا المجيد

وأوضح الوزير الأول خلال الإحتفال بالذكرى الستين لتأسيس وكالة الأنباء الجزائرية، أنه نتطلع أن تكون الوكالة قوية بفضل صحافيها إدارتها العصرية. وأن تؤدي دورا محوريا في المشهد الإعلامي الوطني. خاصة وأنها مطالبة بتطوير الخدمات حتى تواكب البرنامج التنموي الطموح الذي جاء به الرئيس ومخطط عمل الحكومة والاضطلاع كخدمة عمومية.

وأشار الوزير الأول، إلى أن وكالة الأنباء تسعى لتقديم أخبار موثوقة ذات جودة ومصداقية. وان تكون رائدة وفاعلة على المستوى الدولي لمواكبة أحدث مستجدات الإعلام الرقمي، والتحديات الرقمية للوصول بالخبر الموثوق في اقصر وقت

كما أن الحكومة تسعى لدعم تطوير وكالة الأنباء الجزائرية، من خلال مراجعة قانونها الأساسي الذي يعود لسنة 1991، وتحيينه حتى يتكيف مع التغيرات الحاصلة في حقل الإعلام والإتصال.وكذا توسيع مجال تدخلها وفق المعايير الدولية حسب الوزير الأول

وأشار الوزير الأول، إلى أن الوكالة مطالبة بالتفكير في صياغة ورقة عمل من شأنها وضع معالم وكالة انباء لتصور الاعلام. وتعزيز حضورها في المشهد الإعلامي والدولي لتمتلك أدوات المنافسة دفاعا عن صورة الجزائر وماحققته من مكاسب في كل المجالات.

وأوضح في ذات السياق، أنه يجب أن تتناسق مع الوضع الحالي للقطاع مع نشاطات السمعية البصرية. بالإضافة كذلك إلى وفتح المجال لزياردة موارها الخاصة وتكوين طواقمها والحصول مع المعدات اللازمة.

طالع أيضا

الوزير الأول: الإعلام أصبح يهدد الإستقرار الداخلي للأوطان

الوزير الأول: الإعلام أصبح يهدد الإستقرار الداخلي للأوطان

قال الوزير الأوّل وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن، أن وسائل الإعلام والإتصال عرفت تطورات متسارعة في مختلف أدواتها ووسائطها. من زيادة في التأثير وسرعة إنتقاله في المجتمعات والحياة الإجتماعية، الإقتصادية، والسياسية.

وأضاف الوزير الأول اليوم الثلاثاء خلال الإحتفال بالذكرى الـ60 لتأسيس وكالة الأنباء الجزائرية، أنه يفرض علينا جميعا العمل معا مهما اختلفت التوجهات والأفكار لرفع التحديات الكبرى والكبيرة التي تنتظرنا في سبيل تنمية وترقية البلاد. والذود عن أمنها بمفهومه الشامل وسلامتها واستقرارها.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/VUwa7
إعــــلانات
إعــــلانات