إعــــلانات

انتخاب ابتسام حملاوي رئيسة للهلال الاحمر الجزائري

انتخاب ابتسام حملاوي رئيسة للهلال الاحمر الجزائري

تم اليوم الخميس، انتخاب، ابتسام حملاوي، رئيسة للهلال الأحمر الجزائري خلفا سعيدة بن حبيلس.

للإشارة فإن الرئيسة الجديدة للهلال الأحمر الجزائري، ناشطة سياسية ومتخصصة في جراحة القلب.

طالع أيضا:

ابتسام حملاوي: “عشت بفرنسا ثلاث سنوات ويعتقدون أن للقبائل جنسية خاصة بهم”

قالت ابتسام حملاوي ناشطة سياسية ومتخصصة في جراحة القلب، إن الخطر المحدق بالجزائر كبير، والفرنسيين يعتبرون منطقة القبائل مستقلة ذاتيا.

وأكدت حملاوي التي نزلت ضيفة على حصة قضية ونقاش اليوم عبر تلفزيون “النهار”، بأنها عملت بمستشفيات فرنسا 3 سنوات،

والسؤال الذي كان يطرح عليها من قبل كبار الأطباء هناك هو “هل أنت جزائرية أم قبائلية؟”، مقتنعين بأن الجزائر شيء

والقبائل شيء آخر، ورغم تأكيدها على أن القبائل والجزائر جزء لا يتجزأ إلا أنهم يرون بأن غير صحيح، وأن القبائل،

جنسية مستقلة عن الجزائرية، محذرة من الإنسياق وراء هذه المخططات والأجندات الخارجية، التي تهدف إلى تقسيم الجزائر على أرض الواقع.

طالع أيضا:

رئيس الجمهورية يستقبل رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر

استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، فرانسيسكو روكا.

وجرى الاستقبال بحضور وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، عبد العزيز خلف.

للتذكير، حل رئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر، فرانسيسكو روكا. اليوم الثلاثاء بالجزائر في إطار زيارة عمل تدوم ثلاثة أيام.

كما سيقوم روكا خلال زيارته إلى الجزائر التي تستمر إلى غاية 17 فيفري بمباحثات مع السلطات الجزائرية وزيارات ميدانية. كما سيكون له بفندق الأوراسي. لقاء مع رؤساء الهلال الأحمر الجزائري لـ 58 ولاية من الوطن والشركاء الوطنيين والدوليين للهلال.

ويعد فرانسيسكو روكا الرئيس الوطني للصليب الأحمر الايطالي. وهو دور يقوم به إلى بالموازاة مع مهامه كرئيس الاتحادية الدولية لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر.

هذا وتعد الاتحادية أكبر شبكة إنسانية في العالم تدعم العمل المحلي للهلال الأحمر والصليب الأحمر في أزيد من 192 بلد. إذ تم هذه الاتحادية الكائن مقرها بباريس قرابة 14 مليون متطوع.

و في نوفمبر الأخير أطلقت الاتحادية نداء استعجاليا من أجل مساعدة الهلال الأحمر الجزائري. لتقديم المساعدة لقرابة 42.000 شخص تضرروا من حرائق الغابات التي سجلت في البلاد.

رابط دائم : https://nhar.tv/iGWDv
إعــــلانات
إعــــلانات