إعــــلانات

ايران تندد بتدخل بريطانيا وواشنطن في شؤونها الداخلية

بقلم وكالات
ايران تندد بتدخل بريطانيا وواشنطن في شؤونها الداخلية

 ندد المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست في مؤتمره الصحافي الاسبوعي الثلاثاء ب”تدخل” بريطانيا والولايات المتحدة في شؤونها الداخلية وصرح مهمانبرست “نتفاجأ بتصريحات لمسؤولين بريطانيين وامريكيين يتدخلون علنا في الشؤون الداخلية لبلادنا ودول المنطقة”.

واضاف “براينا من الافضل لو استمع المسؤولون الامريكيون والبريطانيون لشعوب المنطقة ليتفهموا ان السبب الرئيسي لتحركات الشعوب المسلمة هو غضبهم ضد سياسة بريطانيا والولايات المتحدة”.

وجاء رد مهمانبرست تعليقا على تصريح رسمي لوزارة الخارجية البريطانية بمناسبة الذكرى السنوية الثانية لاعادة انتخاب الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد المثيرة للجدل. وندد مسؤولو المعارضة بحصول عمليات تزوير على نطاق واسع ولا يعترفون بنتائج الانتخابات الرسمية في جوان 2009.

والاحد توجهت مجموعات صغيرة تلبية لنداءات على مواقع للمعارضة الى وسط طهران حيث شاركت في مسيرة صامتة في الذكرى السنوية. الا ان الانتشار الكثيف لرجال الشرطة حال دون اي تجمع.

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية البريطانية اليستر بورت طالب في بيان السلطات الايرانية ب”الافراج فورا عن كل الذين اعتقلتهم (الاحد) وخلال العامين الماضيين لانهم مارسوا فقط ما هو حقهم المشروع”.

كما طالب ب”فتح تحقيق شفاف حول وفاة رضا هدى صابر والناشطة في الدفاع عن حقوق الانسان هالة صحابي”.

وقضى رضا هدى صابر الصحافي المعارض للنظام الايراني جراء ازمة قلبية خلال وجوده في المستشفى الذي نقل اليه من السجن بعد اعلانه اضرابا عن الطعام، وفق ما نقل الاحد موقع كلمة المعارض. ونفت سلطات السجن انه كان مضربا عن الطعام.

وكان صابر بدأ اضرابه عن الطعام في 2 جوان اليوم نفسه الذي قضت فيه الناشطة السياسية هالة صحابي اثناء حضورها مراسم دفن والدها، القيادي في حزب معارض.

رابط دائم : https://nhar.tv/MjEj3
إعــــلانات
إعــــلانات