إعــــلانات

باريس تخشى أعمالا إنتقامية ضد فرنسا بعد مقتل بن لادن

باريس تخشى أعمالا إنتقامية ضد فرنسا بعد مقتل بن لادن

حذر وزير الداخلية الفرنسي كلود غيان الاربعاء من انه “يمكن التخوف من ان تواجه فرنسا اعمالا انتقامية” بعد مقتل اسامة بن لادن.

واضاف الوزير الفرنسي لاذاعة ار تي ال ان “التهديدات في كل مكان ويمكننا ان نخشى من تعرض فرنسا مثل الولايات المتحدة ودول اخرى صديقة لاعمال انتقامية وثأرية”. واضاف “اعطيت امس (الثلاثاء) تعليمات لتسيير دوريات وتشديد التدابير الاحترازية. وسنتأقلم بالطبع مع الوضع”.

واوضح انه “تم العام الماضي توقيف 96 شخصا في فرنسا لانشطة على علاقة بالارهاب واودع 36 منهم الحبس”. واعرب الوزير عن القلق للتهديدات “ضد المصالح الفرنسية والفرنسيين في الخارج”. وتابع “في هذا الخصوص اني قلق جدا للوضع في دول الساحل” حيث يحتجز تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي اربعة فرنسيين رهائن.

وردا على سؤال حول امن رحلات اير فرانس قال الوزير “اتخذت تدابير خاصة في هذا الصدد. لدينا عناصر من الشرطة الفرنسية في المطارات الافريقية الاكثر حساسية لدعم زملائهم والحرص على اتخاذ اقصى التدابير الاحترازية”.

وخلص الى القول “اننا متيقظون خصوصا بشأن امن سفاراتنا” مذكرا بالمحاولة الاخيرة للاعتداء على السفارة الفرنسية في موريتانيا.


رابط دائم : https://nhar.tv/9Z6Kq
إعــــلانات
إعــــلانات