إعــــلانات

بدء اجتماع بالقاهرة للمنظمات الدولية والاقليمية لبحث تسوية سياسية للازمة الليبية

بقلم وكالات
بدء اجتماع بالقاهرة للمنظمات الدولية والاقليمية لبحث تسوية سياسية للازمة الليبية

بدأت اليوم الاثنين بالقاهرة أشغال الاجتماع التنسيقي التشاوري بين كبار المسؤولين في المنظمات الإقليمية والدولية المعنية لبحث تسوية سياسية للازمة الليبية .
ويشارك في الاجتماع الذي يدخل ضمن إطار تنسيق الجهود وتضافرها بين هذه المنظمات لايجاد الحل سياسي للازمة الليبية في ضوء المساعي المبذولة حاليا من اطراف اقليمية ودولية معنية الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ومبعوث الامين العام للأمم المتحدة الخاص بليبيا عبدالاله الخطيب وكبار المسئولين في الجامعة العربية والاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي ومنظمة المؤتمر الاسلامي. 
وذكر مصدر مسؤول بالجامعة العربية ان مشروع تسوية سلمية تقدمه هذه المنظمات لليبيين لمعالجة الأزمة بأبعادها الإنسانية والسياسية مؤكدا حرص الجامعة العربية وأعضائها على وحدة ليبيا ورفض تكريس الانقسام. 
وكانت الجامعة العربية قد استضافت في 14 أفريل الماضي مؤتمرا دوليا حول الأزمة الليبية تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون . واختتم الاجتماع بالدعوة الى وقف اطلاق النار والبحث عن حل سياسي في ليبيا. 
 كان عمرو  موسى قد صرح مؤخرا انه يجري تكثيف العمل على جميع المحاور ذات العلاقة بالتطورات في ليبيا للتوصل إلى حل في ظل وقف لإطلاق النار تحت رقابة دولية فعالة.

رابط دائم : https://nhar.tv/BOzDK
إعــــلانات
إعــــلانات