إعــــلانات

برمجة 18 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة انطلاقا من قسنطينة

برمجة 18 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع المقدسة انطلاقا من قسنطينة

أعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، عن برمجة 18 رحلة جوية لنقل الحجاج إلى البقاع الإسلامية المقدسة بالمملكة العربية السعودية. وهذا انطلاقا من المطار الدولي محمد بوضياف بولاية قسنطينة.

كما أوضح مدير الشؤون الدينية والأوقاف لقسنطينة، بلخير بوذراع، أنه سيتم نقل أزيد من 5 آلاف حاج من عدة ولايات. وذلك “على مراحل، مشيرا أن أول رحلة ستنطلق يوم 15 يونيو/جوان المقبل بعد الزوال من المطار الدولي محمد بوضياف بقسنطينة”. ستكون “مرفقة بـ13 عضوا من البعثة المحلية تضم مؤطرين ومرشدين دينيين”.

بلمهدي: أكثر من 16 ألف حاج دفعوا تكاليف الحج.. من الممكن تمديد الآجال

وأفاد أن من إجمالي تعداد الحجاج الجزائريين لموسم الحج 2022, بلغ 18597 حاجا. حيث أحصت مصالح المديرية المحلية للشؤون الدينية والأوقاف 426 حاجا من ولاية قسنطينة, قاموا باستكمال الإجراءات الإدارية والصحية.

كما  أبرز نفس المسؤول أن هذه الإجراءات تتعلق باستخراج شهادة التأهيل لأداء الحج من البلدية، ودفتر الحج من مصالح الدائرة. بالإضافة إلى استخراج شهادة التأهيل الصحي لدى اللجنة الطبية الولائية التي تتيح لهم الحصول على جواز السفر الصحي. ليقوموا بعدها  بدفع تكلفة الحج المقدرة بـ856.100,00 دج شاملة لتذكرة السفر التي تقرر دعمها بسعر يلامس 100 ألف دج.

في حين، يتعين على الحجاج تقديم نتيجة سلبية لفحص كورونا خلال 72 ساعة على الأكثر قبل موعد الرحلة إلى السعودية. في أحد المخابر المعتمدة من طرف وزارة الصحة. بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة أثناء رحلة أداء المناسك في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة، مثلما كشف عنه ذات المصدر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/M63IL
إعــــلانات
إعــــلانات