إعــــلانات

برناوي: 23 غريقا خلال شهر ماي.. تجنيد 20 ألف عون لمكافحة الحرائق

برناوي: 23 غريقا خلال شهر ماي.. تجنيد 20 ألف عون لمكافحة الحرائق

كشف الرائد نسيم برناوي المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية، عن تجنيد 20 ألف عون حماية مدنية على مستوى أزيد من 500 وحدة عملياتية. لمكافحة حرائق الغابات في إطار التحضير لموسم الإصطياف 2024.

وقال برناوي، خلال نزوله ضيفا على القناة الإذاعة الثانية، إنّه وفي إطار التحضير لحملة حراسة الشواطئ والاستجمام لسنة 2024. تم توظيف أكثر من 1000 عون حماية مدنية مكلفون بحراسة الشواطئ. إلى غاية نهاية موسم الاصطياف، يجرى تأطيرهم من طرف متخصصين في الحماية المدنية. بهدف التقليل من نسبة الوفيات في الشواطئ.

وأضاف برناوي أن المديرية العامة للحماية المدنية وبالتنسيق مع مختلف القطاعات المعنية وفعاليات المجتمع المدني. شرعت في التحضير لموسم الاصطياف منذ الفاتح ماي الجاري. بإطلاق حملة وطنية للتحسيس بالمخاطر المحتملة في موسم الإصطياف. سيما ما تعلق بمخاطر السباحة، والوقاية من حرائق الغابات والتسممات الغذائية وحوادث المرور.

كما لفت ضيف القناة الثانية، على أنه تم الشروع في تنظيم حملات توعوية وتحسيسية بالوسط المدرسي تخص تلاميذ الطورين الابتدائي والمتوسط. بالتنسيق مع مديريات التربية عبر الوطن، وذلك من أجل زيادة الوعي حول الأخطار المتعلقة بموسم الإصطياف. بالإضافة كذلك إلى تنظيم حملات تحسيسية على مستوى المساجد بالتنسيق مع مديريات الشؤون الدينية عبر الولايات.

وفيما يتعلق بحصيلة تدخلات الحماية المدنية خلال شهر ماي الجاري، كشف برناوي، عن تسجيل 38 حالة وفاة و1623 جريح في 1345 حادث مرور وقع على المستوى الوطني.

أما بالنسبة لحالات الغرق المسجلة خلال الشهر الجاري، فقد كشف المكلّف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية، عن إحصاء 15 حالة وفاة في المسطحات والمجمعات المائية، وذلك في كل من تيزي وزو، البليدة، الجلفة، سطيف، باتنة، عنابة وميلة. في حين تم تسجيل غرق 8 أشخاص في الشواطئ، في كل من الجزائر العاصمة، عين تيموشنت، تيبازة وتلمسان.

رابط دائم : https://nhar.tv/H62e4
إعــــلانات
إعــــلانات