إعــــلانات

بشار الأسد للرئيس تبون.. “الجزائر أول من استجاب لنداء المساعدة”

بشار الأسد للرئيس تبون.. “الجزائر أول من استجاب لنداء المساعدة”

شكر الرئيس السوري، بشار الأسد، اليوم الثلاثاء، رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على موقفه الأخوي النبيل المتضامن.

كما أعرب بشار الأسد خلال المكالمة الهاتفية التي  أجراها الرئيس تبون، في ظل الظروف التي تمر بها سوريا جراء الزلزال العنيف، عن تقديره الكبير للتضامن”. “المتأصل في الشعب الجزائري”. تابعا “لاسيما وأن الجزائر أول من استجاب لنداء المساعدة”.

في حين، أكد بشار الأسد، بذات المناسبة، أن “سوريا تدرك في مثل هذه الظروف، مواقف وخصال الشعب الجزائري”. و”لن تتردد في طلب أي مساعدة من الشقيقة الجزائر”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

وخصصت الحكومة السورية، مبلغ 50 مليار ليرة سورية، من أجل إعادة إعمار سوريا بعد الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد. مخلفا الآلاف من القتلى والجرحى.

وناشد الهلال الأحمر السوري، اليوم الثلاثاء، من أجل رفع العقوبات الاقتصادية المفروضة على البلاد. وهذا لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي ضرب كل من سوريا وتركيا.

وعرفت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في سوريا، ارتفاعا كبيرا.  حيث قتل أكثر من 1400 شخص وأصيب أكثر من 2400 آخرين على الأقل.

وحسب مختلف وسائل الإعلام السورية، فلقد وصل عدد المباني  المنهارة  إلى 60 مبنى. كما تم افتتاح 18 مركزا لإيواء المتضررين جراء هذا الزلزال العنيف.

هذا وسجلت معظم الإصابات في محافظات حلب (شمالا) واللاذقية (غربا) وحماة (وسط) وطرطوس (غربا). وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، أسقطت مبان بشكل كامل وجزئي في 58 قرية وبلدة ومدينة في سوريا غالبيتها ضمن مناطق شمال غربي سوريا.

رابط دائم : https://nhar.tv/SDj4G
إعــــلانات
إعــــلانات