إعــــلانات

بلعريبي: الأولوية في السكنات لهذه الولايات

بقلم م .فيصل
بلعريبي: الأولوية في السكنات لهذه الولايات

كشف السكن والعمران والمدينه محمد طارق بلعريبي مؤكدا إعطاء الأولوية في قطاع السكن للولايات الجديدة. كما اكد بلعربي انه سيتم العمل على رفع كافه العراقيل التي تقف أمام تمكين المستفيدين من التجزئات الأرضية الموجهة للبناء الفردي من الاستفادة الفعلية من الإعانات المالية المخصصة لهم.

وخلال زيارة عمل قادته لولاية اولاد جلال قال بلعربي أنه سيتم وضع خريطة طريق مع السلطات الولائية لتمكين وصول هذه الإعانات لمستحقيها في “أقرب الآجال”, مشيرا إلى أن “إجراءات بيروقراطية كانت وراء عدم تمكن أكثر من ثلاثة آلاف مستفيد عبر الولاية من الحصول عليها من أصل أكثر من خمسة آلاف استفادوا منها ضمن حصص ممنوحة في برامج سابقة”.

وتابع وزير السكن قائلا:”لا معنى لمنح برامج سكنية جديدة للولايات ولديها مخزون من البرامج السابقة لم يتم تجسيدها على أرض الواقع.”

ومن جهة اخرى أوضح الوزير ان هناك مساعي للعمل على ترقيه القطاع بوتيرة سريعة بالولايات الجديدة. حيث سيتم برمجة عدة مشاريع سكنية بهذه الولايات. من بينها أولاد جلال التي حظيت ضمن هذه الزيارة بحصة تقدر بـ 2000 سكن ريفي. و 300 وحدة سكنية بصيغتي السكن العمومي الايجاري الترقوي المدعم. إلى جانب تجهيزات عمومية على غرار عيادة متعددة الخدمات ومقر للأمن الحضري و ثانويتين.

طالع ايضا: بلعريبي “ملعب وهران شيّد وفق مقاييس عالمية بشهادة الخبراء”

كشف وزير السكن والعمران والمدينة طارق بلعريبي أن ملعب وهران يكتسي نوعية عالمية وفق مقاييس دولية.
كما قال أن الملعب سيكون جاهزا لإحتضان منافسة ألعاب البحر المتوسط في تصريح لـ “النهار” اليوم الثلاثاء “ملعب وهران يكتسي نوعية عالمية، وفق مقاييس عالمية بشهادة الخبراء. تخلصنا من كل الإشكاليات منها الجانب البريوقراطي”.
كما تطرّق بلعريبي للحديث عن ملعب الدويرة وقال “ملعب الدويرة. قمنا بقرار يخصه وهو الإسراع في الإنجاز دون انقطاع بالنسبة للعمل. سيكون جاهزا قريبا. كما سارعنا في الانجازات”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور[/caption]

رابط دائم : https://nhar.tv/yxyjw
إعــــلانات
إعــــلانات