إعــــلانات

بن باحمد بخصوص الأنسولين.. المخبر الدنماركي لم يف بالتزاماته

بن باحمد بخصوص الأنسولين.. المخبر الدنماركي لم يف بالتزاماته

اتهم وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، المخبر الدانماركي “نوفو نورديسك”، بعدم الوفاء بالالتزامات المبرمة مع الجزائر. ومنها إنتاج مادة الأنسولين محليا، وهو ما يضر بمصالح البلاد.

كما أوضح بن باحمد أن الدولة الجزائرية منحت المخبر الدانماركي رخصة استيراد 3 ملايين علبة من مادة الأنسولين خلال 2022. “بمعدل 250 ألف علبة شهريا، إلا أنه يماطل بالعملية ولم يستورد سوى 400 ألف علبة لحد الآن” –يوضح للإذاعة الوطنية-.

في حين، جدد وزير الصناعة الصيدلانية،  التأكيد على أن الجزائر تمكنت من بلوغ نسبة 70 بالمائة من إنتاج الأدوية الأساسية. وهذا “يعتبر مفخرة خصوصا وأننا تجاوزنا دول الجوار في هذا المجال” –يقول الوزير-.

طالع أيضا:

بن باحمد: انخفاض عدد مستوردي الأدوية إلى 25 متعاملا بفضل الإصلاحات

كما أكد وزير الصناعة الصيدلانية لطفي بن باحمد، أن الإصلاحات التي تم مباشرتها  أدّت إلى خفض عدد مستوردي الأدوية. كما تابع وزير الصناعة الصيدلانية، أن العدد انخفض من 100 إلى 25 مستوردا، كما خفض عدد الموزعين إلى حدود 286 موزعا.

في حين، أشار وزير الصناعة الصيدلانية، بن باحمد، إلى أنه تم اعتماد 31 وحدة جديدة لإنتاج الأدوية خلال الأشهر الستة الأخير. حيث أصبح عددها الإجمالي حاليا 196 وحدة للإنتاج.

وأشار بن باحمد إلى أن الجزائر استطاعت إنتاج مجمل الأدوية المتعلقة بجائحة كورونا خلال العامين الماضين. وذلك بفضل السياسة الجديدة في مجال الصحة المعتمدة من قبل رئيس الجمهورية. والتي تنص عل العمل من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الأدوية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/UCfHH
إعــــلانات
إعــــلانات